أخبار الساعة، خارج الحدود

مستوطنون يهاجمون منازل فلسطينيين في أحياء بالبلدة القديمة وسط الخليل

هاجم مستوطنون مدججون بالسلاح وبحماية جنود الاحتلال، الليلة الماضية، منازل مواطنين فلسطينيين في أحياء تل الرميدة، والكرتينا، وجبل الرحمة في البلدة القديمة بمدينة الخليل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن المئات من مستوطني البؤر الاستيطانية الجاثمة على أراضي وممتلكات الفلسطينيين في مدينة الخليل، هاجموا منازل المواطنين ورشقوها بالحجارة والزجاجات الفارغة، ووجهوا الشتائم العنصرية والمسيئة لسكانها وهددوهم بمزيد من العنف والاعتداءات اليومية.

من جهة أخرى، اقتحم مستوطنون، الليلة الماضية أيضا، منطقة “العين الجديدة” الواقعة أسفل تل ارميدة في مدينة الخليل وهم يحملون ألواحا خشبية.

نقلت (وفا) عن نشطاء تجمع “شباب ضد الاستيطان” أن عملية الاقتحام نفذها مستوطنو البؤر الاستيطانية المقامة على أراضي الفلسطينيين، وأبدو تخوفهم من إقامة بؤرة استيطانية جديدة في الموقع المذكور وسط المدينة.

وتعد “العين الجديدة” منطقة أثرية تعود للعهد المملوكي، وتقع حاليا تحت مسؤولية الأوقاف الإسلامية، ويحاول المستوطنون الاستيلاء عليها، وقاموا بإدراجها على الخارطة السياحية الخاصة بالمستوطنين، وتتعرض لاعتداءات من قبل المستوطنين، وتحاول لجنة إعمار الخليل وقفها عبر مكتبها القانوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *