سياسة

العثماني يدعو للاستفادة من “زلزال الإعفاءات” ويقدم وصفته لتجاوزه

دعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أعضاء حكومته إلى الاستفادة من درس الإعفاءات الأخيرة التي لحقت عددا من الوزراء، لافتا إلى أن الأمر “لا يتعلق بحالات غش أو اختلاسات مالية”.

وقدم رئيس الحكومة، في كلمة له خلال انعقاد المجلس الحكومي صباح اليوم الخميس بالرباط، مجموعة من النصائح لوزرائه عبر دعوتهم إلى “تجديد العزم للقيام بمسؤولياتهم والحرص على تطبيق الشعار الذي رفعته الحكومة وهو الإنصات والإنجاز الفاعل”.

العثماني، أبرز أن الإنجاز على أرض الواقع، له مجموعة من الشروط الضرورية، “للتمكن من أن يكونوا فاعلين مفيدين في تطبيق مقتضيات البرنامج الحكومي، إذ يقتضي دراسة جيدة للمشاريع، وأن تكون شروط نجاح المشروع مدروسة ومتوفرة، عبر الاعتماد على البرمجة الدقيقة للمواعيد المضبوطة في إطار هذه البرمجة مع تحديد واضح للمسؤروليات، وتوفير الامكنيات المادية والبشرية لنجاج المشروع، والحكامة الجيدة في تدبيره”.

كما حث العثماني، “أعضاء الحكومة على لااستمرار في الزيارات الميدانية التي يقومون بها، و”هو عمل كان له تأيره في التعرف على أسباب تعثر المشاريع وحث الفاعلين على متابعة هذه المشاريع وإنجاحها على الأرض، والقيام بالتحكيم الضروري بين المتدخلين، ومواصلة الزيارات والالتقاء بالمواطنين والإنصات إليهم، والإطلاع على وضعية وتطور المشاريع حتى ننجح برنامجنا الحكومي” يقول رئيس الحكومة.

وسجل العثماني، ” باعتزاز إشادة الملك بجهود الحكومة الحالية، بالإسراع بتنزيل البرامج المبرمجة مما يعطينا مزيدا من الحماس للرفع من عملنا وجهودنا لنكون في مستوى تطلعات الملك وانتظارات الشعب المغربي ولصالح وطننا” يقول المتحدث ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *