https://al3omk.com/243275.html

العدل عاقبت 46 محاميا و76 عدلا في سنة 2017

كشف وزير العدل محمد أوجار، أن الوزارة أصدرت مجموعة من العقوبات التأديبية والزجرية في حق عدد من المحاميين والموثقين والعدول والمفوضين القضائيين، لافتا إلى أنه تم إصدار ما مجموعه 46 عقوبة في حق المحاميين موزعة بين 37 عقوبة تأديبية و9 عقوبات زجرية.

وتابع أوجار، خلال تقديمه الميزانية الفرعية لوزارة العدل لسنة 2018، صباح أمس الجمعة بلجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، أنه تم إصدار ما مجموعه 76 عقوبة في حق العدول، موزعة بين 19 عقوبة تأديبية، و57 عقوبة زجرية، كما تم إصدار 16 عقوبة تأديبية في حق المفوضين القضائيين مقابل 9 عقوبات زجرية.

وأضاف أوجار، أن “العقوبات التأديبية الخاصة بالخبراء القضائيين وصلت لـ23 عقوبة مقابل 13 عقوبة زجرية، كما وصل عدد العقوبات التأديبية الخاصة بالموثقين 41 عقوبة، مقابل 41 عقوبة زجرية، أما العقوبات التأديبية الخاصة بالتراجمة فقد وصلت لـعقوبة واحدة، أما الزجرية فواحدة في طور البحث”.

وأشار وزير العدل، إلى أن الوزارة، “عملت إلى حدود 30 شتنبر الماضي، على معالجة ملفين تأديبيين مترتبين عن إخلالات مهنة، و87 ملفا مترتبا عن متابعات قضائية أي بمجموع 87 ملف”.

وحول “العقوبات التأديبية الصادرة إلى غاية 30 شتنبر الماضي، قال إوجار إنه تم صدور عقوبات في حق 9 موظفين، توزعت بين التوبيخ والإنذار والحرمان المؤقت من كل أجرة باستثناء التعويضات العائلية والعزل”.

 

 

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك