مجتمع

بعد اعتداء تلميذ على أستاذه بورزازت .. هذا ما قررته الوزارة التعليم

قررت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بورزازات، اتخاذ إجراءات قانونية وتربوية بشكل استعجالي، ردا على حادثة اعتداء تلميذ على أستاذه داخل الفصل الدراسي بثانوية “سيدي داود” التأهيلية بورزازات، والتي أثارت غضبا عارما على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها، اليوم الأحد، اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، أنها قررت تقديم شكاية لوكيل الملك، وإيفاد لجنة إقليمية للوقوف على حيثيات الواقعة واتخاذ الإجراءات التربوية والتأديبية اللازمة، واصفة ما حدث بأنه “اعتداء شنيع”.

وأعلنت المديرية عن “رفضها القاطع لكل الممارسات التي تسيئ لكرامة نساء ورجال التعليم وللمؤسسة التعليمية ودورها التربوي بشكل عام”، معبرة عن إدانتها الشديدة ورفضها القاطع لمثل “هذه السلوكيات التي تسيء إلى المنظومة التربوية بالإقليم”.

بدورها، أعلنت الأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية بجهة درعة تافيلالت، عن إدانتها وشجبها الشديدين لـ”هذا السلوك اللاتربوي”، معبرة عن تضامنها المطلق مع الأستاذ وزملائه وأفراد عائلته.

وأكدت الأكاديمية في بلاغ لها، اليوم الأحد، اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، أنها “لن تذخر جهاد في اتخاذ كافة الاجراءات لاقانونية لردع وزجر هذه السلوكيات لحماية كرامة كافة أطر التربية والتكوين بالجهة”.

اقرأ أيضا: نقابي يكشف لـ”العمق” حقائق مثيرة حول الاعتداء على أستاذ ورزازت

يأتي ذلك بعدما أقدم تلميذ يتابع دراسته بثانوية سيدي داود التابعة للمديرية الإقليمية للتربية والتكوين بورزازات، على الاعتداء جسديا على أستاذه داخل الفصل، حيث أظهر شريط فيديو، جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، التلميذ وهو ينهال بالضرب على أستاذه داخل القسم، في حين حاول بعض التلاميذ ثنيه عن فعلته لكن دون جدوى.

وعاد التلميذ المعتدي للمرة الثانية للانفراد بالأستاذ، بحسب ما أظهره الفيديو، حيث وجه له عدة لكمات على مستوى الوجه أسقطته أرضا، لينهال عليه بالضرب والرفس.

واستنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي الاعتداء الشنيع الذي تعرض له الأستاذ داخل القسم، مطالبين بوضع حد لمثل هذه السلوكات، ومعاقبة كل من سولت له نفسه المس بالسلامة الجسدية للأطر التربوية.

https://www.youtube.com/watch?v=AZmzkVzUdaw

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • zibar
    منذ 6 سنوات

    كاد المعلم ان يكون رسولا!!!!