آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة

مشاركة أزيد من 40 زورقا في “كأس المسيرة” للزوارق الشراعية بالمضيق

يشارك 42 مركبا في الدورة الثامنة والعشرين لكأس المسيرة للزوارق الشراعية، الذي انطلق اليوم الأحد بمدينة المضيق، بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى الثانية والأربعين للمسيرة الخضراء.

وأكد المدير التقني للمسابقة، حميد الصنهاجي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المسابقة المفتوحة للزوارق الشراعية الخفيفة، التي ينظمها النادي الملكي لليخت بالمضيق تحت رعاية الجامعة الملكية المغربية للزوارق الشراعية، تعد من بين المنافسات المهمة على الصعيد الوطني لكونها تشهد مشاركة عدد كبير من الزوارق.

وأضاف أن هذه المسابقة الممتدة على يومين مفتوحة أمام فئتين من المتنافسين، موضحا أن الأمر يتعلق بفئة “أوبتيمست” المخصصة لليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 16 سنة، بالإضافة إلى صنفين ضمن الفئة الدولية، أي “لازير 4,7” المخصصة للشباب أقل من 18 عاما، و “لازير الأولمبي” المفتوحة أمام كل الفئات العمرية.

كما أشار المدير التقني إلى أن هذا السباق، الذي يقوده 3 حكام وتتوزع أطواره على ستة مراحل، يشهد مشاركة متسابقين من النادي الملكي لليخت بالمضيق والنادي الملكي لليخت بطنجة والنادي البحري لشاطئ الرباط ونادي اليخت بأكادير والنادي البحري للبحرية الملكية بالدار البيضاء.

وقال إن الظروف مواتية لإجراء السباق بفضل هبوب الرياح بعد أسابيع عدة من السكون، موضحا أن اليوم الأول من السباق مر في “ظروف جيدة” بعد هبوب رياح غربية بسرعة تتراوح بين 25 و 30 كلم في الساعة.

من جانبه، أشار المندوب الإقليمي للشبيبة والرياضة بعمالة المضيق الفنيدق، عبد المجيد كريبة، إلى أن هذا الحدث الرياضي يشهد مشاركة العديد من الممارسين من مستوى عال يمثلون مختلف مدن المملكة وفي فئات متعددة.

ويشكل السباق، الذي يعرف مشاركة كل الأندية المنضوية في الجامعة الملكية المغربية للزوارق الشراعية، مناسبة لتطوير الرياضات البحرية والمساهمة في إشعاع ساحل عمالة المضيق – الفنيدق خلال هذه الفترة من السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *