مجتمع

أسرة من 85 فردا تحتج بالرباط لمطالبة القرض الفلاحي بإرجاع أراضيها (صور)

احتشد عدد من أفراد أسرة الرحالي بسيدي علال البحراوي، في وقفة أمام مقر بنك القرض الفلاحي بالرباط، مساء اليوم الثلاثاء، للمطالبة باسترجاع أراضيهم التي قامت إدارة البنك ببيعها في المزاد العلمي قبل 7 سنوات، بسبب عدم تسديد الأسرة لدين عليها.

الحسين الرحالي، ابن رب الأسرة، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن والده اشترى آلة فلاحية بقيمة 89 مليون سنتيم عن طريق القرض الفلاحي، وأرجع 45 مليون، لتلجأ إدارة البنك إلى بيع أرضهم الفلاحية التي تبلغ مساحتها 49 هكتار بدوار اجغيدرات بسيدي علال البحراوي، “وذلك دون إخبارهم”.

وأضاف أن الأسرة التي تضم 85 فردا، تشردت بعد “انتزاع” أرضها بالقوة في 2010 من طرف القوات العمومية، مشيرا إلى أن “الأسرة مستعدة لتسديد 39 مليون سنتيم المتبقية من القرض، بعدما استطاع الوالد، وهو فلاح صغير، تسديد 45 مليون سنتيم فقط”.

وتابع قوله: “نحتج منذ 2010 بالخميسات والرباط، وإدارة البنك وعدتنا بإرجاع أرضنا بعد تدخل والي الرباط السابق الذي اتصل بمسؤولي القرض الفلاحي وطلب منهم حل المشكل، إلا أن البنك لم يوفي بوعده”، وفق تعبيره.

وأوضح المتحدث أن الأسرة تتوفر على كل الأوراق التي تثبت أداءهم لـ45 مليون سنتيم من الديون، لافتا إلى أن أفراد العائلة يقطنون حاليا في أماكن متفرقة خارج أرضيهم، مناشدا الملك محمد السادس التدخل “من أجل إنصافهم”، على حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • حكيم
    منذ 6 سنوات

    للأسف الضعيف لا يأخذ حقه في هذا البلد