خارج الحدود

السعودية تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فورا وبيروت تطالب بعودة الحريري

طلبت السعودية من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان، مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة، فيما طالب وزير الخارجية اللبناني بعودة رئيس الحكومة سعد الحريري إلى الوطن.

وذكر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، أنه “بالنظر إلى الأوضاع في الجمهورية اللبنانية، فإن المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة، كما تنصح المواطنين بعدم السفر إلى لبنان من أي وجهة دولية”.

ودعا رئيس الحكومة اللبناني السابق فؤاد السنيورة هو الآخر بعودة الحريري، وقال “عودة الرئيس الحريري ضرورة ونقف معه ووراء قيادته في كل ما يقرره تحت أي ظرف من الظروف”.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الخميس، عن “مسؤول لبناني كبير” قوله إن السلطات اللبنانية تعتقد أن رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري محتجز في السعودية.

وبحسب المسؤول الذي لم تكشف الوكالة عن هويته، فإن لبنان “يتجه إلى الطلب من دول أجنبية وعربية الضغط على السعودية لفك احتجاز الحريري”، كما قال.

وتأتي هذه التصريحات في ظل جدل سياسي تشهده الساحة اللبنانية حيال شكل وظروف استقالة الحريري التي أعلنها من الرياض وليس من العاصمة اللبنانية بيروت، حيث شكك الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الأحد الماضي في ظروف الاستقالة وقال إن بيانها “كُتب له”.

بالمقابل، نفى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام حول احتجاز رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في السعودية.

وقال الجبير في حوار مع “سي ان ان” إن الحريري، الذي يحمل الجنسيتين اللبنانية والسعودية، “حر بمغادرة المملكة في أي وقت يرغب فيه بذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • تحية
    منذ 6 سنوات

    Rien n est au terme de ses souffrances que le tombeau ولكن الموت معزوز ولا مذلول لا نريد الحرب عيب ان تستمر الحروب في وجه التقدم التيكنولوجي اصبح لانسان يدرك راح زمن الغفلة مادام العلم مستمر السلم السلم حتى لا يتطور لاحتباس الحراري و تجف الدنيا ويصبح الانسان عطشا ويجد نفسه يعيش تحت ظل اشعة القناديل ولا لا لا للقنابيل حتى الامطار توارت واختفت لانها لا يمكن ان تسقط مادامت الاراضي الطاهرة مسقية و مملوءة بدم الشهداء الابرياء

  • تحية
    منذ 6 سنوات

    نريد السلم و السلام كفانا حروب من اراد ان يجرب سلعة اسلحته فليجربها في بيءته بعيدا عن الابرياء تحت مبررات كاذبة اعتمادا عن خلق قصص فيها نقط ضعف طرق الافكار الحضارة الدين ااتقاليد ااااااااااااااا المهم كل حر في اعتقاداته حسب نشاته و تربيته فلا يعقل ان نحل المشاكل بالحروب هذا ظلم و استبداد وفشل وضعب لاجل الاحتكار فقط وهذا عيب نريد السلم السلم la paix ................. la vie ce n est qu un passage ..................