مجتمع

رياضي “إسرائيلي” يستعرض عضلاته بمراكش.. و”مناهضة التطبيع”: هذا استفزاز للمغاربة (صورة)

نشر لاعب الجيدو الصهيوني الشهير، “أوري ساسون”، صورة له على حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، وهو يستعرض عضلاته بمدينة مراكش، أمام العلم المغربي وملصق كبيرة لبطولة العالم للجيدو المزمع تنظيمها بالمدينة الحمراء يومي السبت والأحد المقبلين، معلقا عليها بالقول: “أنا أريدها” مع العلم “الإسرائيلي”، في إشارة إلى رغبته في حصد لقب البطولة.

يأتي ذلك بعدما أثارت مشاركة الوفد الرياضي “الإسرائيلي” في البطولة المذكورة بمراكش، جدلا بين نشطاء القضية الفلسطينية بالمغرب، حيث تظاهر محتجون في وقفة بساحة باب دكالة بمراكش، مساء اليوم الخميس، احتجاجا على مشاركة الوفد “الإسرائيلي”، رافعين الأعلام الفلسطينية ولافتات تدعو إلى طرد الفريق الصهيوني ووقف كل عمليات التطبيع مع الكيان المذكور، فيما تستعد هيئات أخرى لتنظيم وقفة احتجاجية مماثلة، غدا الجمعة، أمام قصر المؤتمرات بمراكش الذي يحتضن المنافسة.

المرصد الوطني لمناهضة التطبيع، علق عبر صفحته بموقع فيسبوك، على صورة الرياضي “الإسرائيلي” بمراكش، بالقول: “الصهيوني لاعب الجيدو يتحدى المغاربة من قلب مراكش الحمراء.. ويلتقط صور مبرزا عضلاته.. يبدو أن تراب المغرب أصبح مستباحا للصهاينة بكل وقاحة.. السبت صباحا موعد مباراة هذا الصهيوني.. فهل يقبل أهل مراكش و المغاربة بهذا الإستفزاز الصهيوني المباشر ؟”.

وكانت القناة “الإسرائيلية” السابعة، قد كشفت اليوم الخميس، أن المغرب تراجع عن قراره بعدم منح تأشيرات دخول البلد لأعضاء فريق الجيدو “الإسرائيلي”، من أجل المشاركة في بطولة العالم المفتوحة للجودو، وذلك بعد ضغوط مارسها رئيس الاتحاد العالمي للجيدو “ماريوس اوزير” على المنظمين.

وأوضحت القناة، حسب ما نشره الموقع الإسرائيلي “i24” الناطق بالعربية، أن الفريق “الإسرائيلي” توجه إلى مدينة ميونيخ الألمانية، أمس الأربعاء، من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى المغرب للمشاركة في البطولة، بعد تعذر توجهه إلى المغرب من مطار “بن غوريون” بتل أبيب، إثر رفض الرباط منحه التأشيرات بسبب إحجام منظمي المسابقة عن السماح للرياضيين الإسرائيليين بالمشاركة.

المصدر ذاته، قال إن أعضاء “المنتخب الإسرائيلي” حصلوا على التأشيرات بألمانيا وأكملوا طريقهم إلى المغرب، بعد تهديد رئيس اتحاد الجيدو العالمي “ماريوس اوزير”، المنظمين بإلغاء البطولة إن لم يتم السماح بدخول الرياضيين “الإسرائيليين”، وذلك بعدما تدخل المسؤول الرياضي المذكور بشكل شخصي للضغط على المغاربة من أجل منح “الإسرائيليين” التأشيرة.

رئيس اتحاد الجيدو “الإسرائيلي” موشي فونطي، أشاد بموقف رئيس اتحاد الجيدو العالمي، معتبرا إياه “صديقا لإسرائيل وأنه أصر على مشاركة المنتخب الإسرائيلي في البطولة العالمية بالمغرب”، حسب ما أوردته القناة العبرية السابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *