مجتمع

بعد دخولهم في إضراب عن الطعام.. إغماءات في صفوف طلبة معتصمين بالرباط (صور)

تعرض طلبة معتصمون بكلية الآداب والعلوم الإنسانية السويسي بالرباط، اليوم الجمعة، لحالات إغماء بعد مرور ثلاثة أيام على دخولهم في إضراب عن الطعام، في خطوة تصعيدية احتجاجا على تعرضهم لما يعتبرونه “إقصاءً” من الولوج إلى شعبة الدراسات الإنجليزية بالكلية المذكورة.

وأوضح عبد الرحيم ناصر، أحد الطلبة المعتصمين، أن طالبين تعرضا للإغماء اليوم، حيث تم نقلهما إلى المستشفى بواسطة سيارة إسعاف، مشيرا إلى أن المعتصمين قرروا الاستمرار في الإضراب عن الطعام إلى أجل غير محدد “نتيجة تجاهل الإدارة لمطالبهم”.

وأضاف في اتصال لجريدة “العمق” أن عدد الطلبة المعتصمين يبلغ 17 طالبا ممن حصلوا على شهادة الباكالوريا الموسم الماضي، ولم يتم إنتقاؤهم في امتحان ولوج شعبة الدراسات الإنجليزية بالكلية، لافتا إلى أن الاعتصام وصل يومه الخامس والعشرين.

وقال الطالب المذكور، إن مطلبهم الوحيد هو الولوج إلى الشعبة المذكورة كحق لكل الطلبة، مستغربا إقدام الكلية على إجراء امتحان في بداية الموسم لانتقاء طلبة الشعبة، مردفا بالقول: “لا نعرف لماذا جامعة محمد الخامس هي الوحيدة في المغرب التي وضعت هذا الامتحان”.

وتابع قوله: “في البداية أخبرونا أن هذا الامتحان هو توجيهي، قبل أن نتفاجأ بأنه إقصائي، قيل لنا أنهم اعتمدوا على نقطة الإنجليزية في الباكالوريا، وأنا حصلت على 17 وأصدقاء معي حصلوا  على 18 و19، فلماذا لم يتم قبولنا؟ ومبرر الاكتظاظ الذي وضعته الإدارة غير مفهوم، ونحن الآن نرى أقساما تظل فارغة”، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *