أخبار الساعة، اقتصاد

ENCG البيضاء تنظم يوما دراسيا حول تدبير التعددية الثقافية بالمقاولات

ينظم مختبر بحوث الهندسة العلمية للمؤسسات للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، صباحا يوم السبت 25 نونبر الجاري، بقاعة المحاضرات، يوما دراسيا حول تدبير التعددية الثقافية بالمقاولات وذلك تحت شعار: “المغرب الصين البينية الثقافية الممكنة”.

وحسب بيان صحفي، فإن “تدبير التعددية الثقافية يشكل إحدى الدعائم الأساسية في ممارسات و أنشطة مختلف المؤسسات. من هذا المنطلق يحث التعليم الأكاديمي على ملامسة هذا الموضوع من منظوره العملي التطبيقي. فدراسة التعددية الثقافية تلعب دورا محوريا يساعد على تسهيل عملية الاندماج والتلاقح بين مكونات المقاولة دون العمل على طمس الهوية الثقافية لكل فرد من أفرادها”.

وفي هذا الصدد، يتوخى من هذا الملتقى العلمي في نسخته السابعة فتح باب النقاش للتباحث حول أفضل السبل الكفيلة بتدبير التعددية الثقافية بالمقاولات، و ذلك بحضور عدد من الفعاليات من عالم المال و الأعمال. على هامش أشغال هذا اليوم، تنظم مائدة مستديرة تتمحور حول “ثقافة الأعمال في كل من المغرب و الصين: اراء متبادلة” تحت إشراف الأستاذة “أعموم حنان”.

يذكر أن العلاقات الثقافية القائمة بين المغرب وجمهورية الصين الشعبية عرفت طفرة نوعية خلال السنوات الأخيرة، خاصة عقب الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 2016 لهذا البلد، توجت بتوقيع اتفاقيات ذات ابعاد اقتصادية وسياسية وثقافية واجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *