آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

مجموعات قوية تنتظر المنتخبات العربية بنهائيات مونديال روسيا

بعد اكتمال تعداد المنتخبات 32 التي ستكون حاضرة في كأس العالم 2018 الصيف المقبل بشكل رسمي ، فقد بات الجميع الآن ينتظر النهائيات، بعدم تأهل أربع منتخبات عربية إلى المونديال، للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات العربية .

المنتخبات تم تقسيمها إلى أربع مستويات حسب التصنيف الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم الشهر الماضي، فاتضحت معالم ورؤوس المجموعات وتم أيضا التعرف على المنتخبات السبعة الأولى التي سترافق المنتخب الروسي في المستوى الأول، حيث سيتم وضع كل واحد منها على رؤوس المجموعات الثمانية التي ستضم كل واحدة أربع منتخبات.

أضف إلى ذلك عدم وقوع منتخبين من ذات المستوى في نفس المجموعة، كما يشترط أيضا في نظام قرعة كأس العالم والتي ستسحب في الفاتح من الشهر المقبل، عدم التقاء منتخبين من ذات القارة في مجموعة واحدة باستثناء القارة العجوز وبمنتخبين كحد أقصى في المجموعة ذاتها.

سيناريوهات كثيرة والجماهير العربية بدأت بالتكهن منذ الآن، لكن لوائح القرعة تتيح مواجهتين عربيتين فقط في الدور الأول بين المنتحب المصري والسعودي، أو المنتخب التونسي مع نظيره السعودي اللذان سبق لهما أن إلتقيا في نفس المجموعة في مونديال ألمانيا عام 2006.

وبهذا فقد باتت قصة تصنيف المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا محسومة، عقب وصول منتخب البيرو إلى المونديال، الذي أعطى بريق أمل في وقوع أحد المنتخبات العربية ” المغرب / تونس / مصر / السعودية ” في مجموعة متوازنة لمتابعة الطموح المشروع بتخطي الدور الأول على الأقل.

وتشمل التصنيفات في القرعة :
المستوى الأول : روسيا – ألمانيا – البرازيل – البرتغال – الأرجنتين – بلجيكا – بولندا – فرنسا
المستوى الثاني : إسبانيا – البيرو – سويسرا – إنكلترا – كولومبيا – المكسيك – الأوروغواي – كرواتيا
المستوى الثالث : الدنمارك – إيسلندا – كوستاريكا – السويد – تونس – مصر – السنغال – إيران
المستوى الرابع : صربيا – نيجيريا – أستراليا – اليابان – المغرب – بنما – كوريا الجنوبية – السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *