مجتمع

المتصرفون ينزلون للشارع مجددا في مسيرة وطنية احتجاجا على الحكومة

قرر الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، تنظيم مسيرة احتجاجية وطنية حاشدة بالرباط، يوم السبت 09 دجنبر المقبل، انطلاقا من ساحة باب الاحد، وذلك فيث خطوة تصعيدية جديدة ضد ما اعتبروه “تماطل” الحكومة في الاستجابة لمطالبهم.

وأوضح الاتحاد في بلاغ له، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذه المسيرة تأتي للمطالبة بإعادة الاعتبار لهاته الهيئة داخل المنظومة الإدارية وإقرار مبدأ العدالة الأجرية والمهنية، متهما الحكومة بممارسة “الانتقائية والتمييز ضد هيئة المتصرفين، تترجم افتقادها لبوصلة الإصلاح الحقيقي للإدارة العمومية”.

وعبر الاتحاد الوطني للمتصرفين عن “قلقه واستيائه من تدبير الحكومة لورش إصلاح الإدارة المغربية الذي يفتقد للتصور والرؤية الواضحين في معالجة الاختلالات الكبرى”، متسائلا عن ما سماه “أسباب استهداف وزارة الاقتصاد والمالية السافر لهيئة المتصرفين”، مشيرا إلى أنه “لن يستسلم مهما تماطلت الحكومة في الاستجابة لمطالبه العادلة”.

واعتبر البلاغ، أن الحكومة “تعبر عن عجز غير مسبوق لتسوية ملف عمر لأزيد من ست سنوات، رغم كل الخطوات الترافعية والنضالية والإشعاعية التي قام بها الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة مند تأسيسه إلى يومنا هذا”.

ودعا الاتحاد جميع المتصرفات والمتصرفين بمختلف الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية والغرف المهنية، إلى “التعبئة الشاملة لإنجاح المسيرة الوطنية السادسة ومواجهة التعنت الحكومي”، داعيا الهيئات النقابية المناضلة والجمعيات الحقوقية والمهنية والقطاعية الجادة مع هذا الملف، إلى مساندة المسيرة الوطنية بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *