مجتمع

مندوبية السجون تكشف عدد السجناء الناجحين في امتحانات “الأمية”

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن برنامج “سجون بدون أمية” الذي أعدته برسم الموسم الدراسي 2016/2017، والذي استهدف استفادة 11000 سجين محكوم من دروس في محو الأمية قد حقق نسبة إنجاز تقدر بـ 96%، حيث بلغ عدد المسجلين به 10526 سجينا مما يشكل زيادة في عدد المستفيدين مقارنة مع الموسم الدراسي الفارط بنسبة 80.7%.

وذكر بلاغ للمندوبية توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه “حسب النتائج المسجلة، فإن عدد السجناء الذين اجتازوا الامتحانات بلغ 6968 سجينا، مع تسجيل نسبة نجاح تقدر بـ 83.25 %، وهو الرقم غير المسبوق على مستوى عدد المستفيدين في صفوف النزلاء طيلة المواسم الدراسية السابقة”.

وأضاف البلاغ، أن “ما تحقق هذه السنة من نتائج جيدة يعود الفضل فيه الى الجهود المبذولة من طرف موظفي وموظفات القطاع على مستوى توفير الشروط المطلوبة، وكذا إلى الشراكة المتميزة القائمة مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية ووزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية”.

وأشار البلاغ، إلى أن  “72 سجينا ساهموا في تأطير 2358 سجين ضمن برنامج “سجون بدون أمية” برسم سنة 2017، وتحقيق نسبة نجاح في صفوف هؤلاء المستفيدين تقدر بـ 75.3%، وذلك بعد استفادة هؤلاء السجناء المؤطرين من تكوين وحصولهم على شهادة كمكونين في مجال محو الأمية، سلمت لهم من طرف الوكالة المختصة”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *