مجتمع

مواجهات دامية بين مغاربة وأفارقة بالبيضاء والأمن يطوق المنطقة (فيديو وصور)

اشتعلت مواجهات دامية بين عدد من سكان المنطقة المحيطة بالمحطة الطرقية “أولاد زيان” بالدار البيضاء، ومهاجرين غير شرعيين من إفريقيا جنوب الصحراء، مساء اليوم الجمعة، فيما لم يعرف بعد عدد المصابين.

وأوضح شاهد عيان في اتصال لجريدة “العمق”، أن شبّانا مغاربة أضرموا النار في أماكن إقامة المهاجرين الأفارقة بمحاذاة المحطة الطرقية، لتندلع مواجهات عنيفة بين الطرفين.

وأضاف المصدر ذاته أن الشوارع المحيطة بالمنطقة، تحولت إلى مسرح لمواجهات بالحجارة وكر وفر بين الطرفين، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من المهاجرين اقتحموا المحطة الطرقية هربا من الشبان المغاربة، فيما اختبأ آخرون داخل الملعب المقابل للمحطة.

وكشف المتحدث أن قوات الأمن تدخلت لمنع استمرار المواجهات، وطوقت المحطة الطرقية والشارع الرئيسي المقابل لها، حيث أبعدت الشبان المغاربة من المكان، لافتا إلى أن أفراد الأمن يحاولون حاليا منع أي احتكاك جديد.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو حصرية لجريدة “العمق”، ألسنة النيران وهي تلتهم المنطقة الخضراء المحاذية للمحطة، والتي تعتبر ملجأ للمهاجرين الأفارقة، بعد أن أضرم الشبان المغاربة النار فيها.

وبخصوص أسباب المواجهات، قال الشاهد ذاته، إن سكان العمارات المجاورة للمحطة الطرقية، يشتكون دوما من تصرفات المهاجرين المغاربة بالمنطقة، مشيرا إلى أن شبانا يقطنون بتلك العمارات رفقة آخرين قدموا من نفس الحي، هاجموا الأفارقة وأضرموا النار ردا على ما يعتبرونه أضرارا يتعرضون لها من طرف الأفارقة، لتندلع المواجهات العنيفة بين الطرفين.

وفي السياق ذاته، تم إحراق عدة سيارات في المواجهات، فيما أغلق جل التجار محلاتهم التجارية، فيما لا زالت قوات الأمن تطوق المنطقة وتمنع الشبان المغاربة من الإقتراب من المحطة الطرقية وملعب القرب المحاذي لها، حيث يحتمي عدد من المهاجرين الأفارقة.

https://www.youtube.com/watch?v=WNDzoX7iLU0&feature=youtu.be

  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    Hadchi ligalto kolo kdoub rahadouk lafarika walaw kait3adaw 3la nass o dasro o blama nhadro 3la lakhnaz o lwsakh lidairin.osbab lmochkil howa anahom tbaslo 3la bnat lgolege o mali hadro m3ahom 2 drari chadohom o salkhohol o hajmo 3la nass f zanka hadakchi 3lach nado drari kamlin