سياسة

بعد أحداث البيضاء.. البام يدعو مناضليه لتأطير المهاجرين الأفارقة

دعت الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الدار البيضاء سطات، فروع حزبها ومناضليها الجمعويين وكل الفاعلين المدنيين والنقابيين بجهة الدارالبيضاء سطات، على “التواصل المستمر مع ضيوفنا من المهاجرين القادمين من دول جنوب الصحراء وتأطيرهم ومرافقتهم للحيلولة دون تكرار هذه الأحداث وتسهيل عملية التقارب والاندماج مع إخوانهم المغاربة”.

وتأتي هذه الدعوة، بحسب بلاغ للحزب، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، “على إثر الأحداث المؤسفة التي شهدها محيط المحطة الطرقية أولاد زيان بعمالة مرس السلطان الفداء ، ليلة الجمعة 24 نونبر 2017 ، بسبب مناوشات بين بعض الشباب من المهاجرين القادمين من دول جنوب الصحراء وأبناء الأحياء المجاورة، تطورت إلى صدامات وعراك بين الطرفين”.

وطالب باميو جهة الدار البيضاء سطات، “الحكومة بإيجاد حل ناجع للاشكاليات المرتبطة بالهجرة الدائمة والعابرة للمغرب، وفق مقاربة تجسد قيم المغاربة الأصيلة من تسامح وتعايش واحترام الآخر، وتتماشى مع التوجه الرسمي للمغرب في تعزيز علاقات التعاون مع الدول التي يشترك معها في الانتماء القاري لافريقيا”.

ونوه البلاغ ذاته، بـ”تدخل السلطات المحلية لتطويق الحدث، وبالحكمة التي تعامل بها المسؤولون كي لا تأخذ الأمور أكبر من حجمها”، داعيا “المهاجرين إلى احترام قوانين وعادات البلد المضيف، من أجل اندماج ناجح وسريع داخل المجتمع المغربي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *