سياسة

وهبي يقطر الشمع على العثماني: بنكيران كان يحضر كل وزرائه للبرلمان

قطر عبد اللطيف وهبي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، الشمع على رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بالقول، “الولاية السابقة كان جميع الوزراء يحضرون مع رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، ومعرفتش دابا علاش مكيجيوش” وفق تعبيره، وذلك في انتقاد لغياب حضور الوزراء في مناقشة قانون المالية.

وأضاف وهبي، في نقطة نظام، بالجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفهية المتعلقة بالسياسة العامة، مساء اليوم الإثنين، أن فريقه ناقش مشكل غيابات الوزراء عن البرلمان، مشيرا إلى أن “رئيس الحكومة حضر مرة واحدة فقط عندما قدمنا تقريرا لوزير المالية، والوزراء لم يحضروا للميزانية القطاعية، وعندما يأتون للجلسة ليس من أجل الاستراحة، بل لأنها مهمة دستورية أن يكونوا رفقة رئيس الحكومة”.

وبدوره اعتبر رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، نور الدين مضيان، أن التغيبات المستمرة لمكونات الحكومة، بالجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفهية المتعلقة بالسياسة العامة، “تبخيسا للعمل الحكومي والبرلماني”.

وتساءل مضيان، في نقطة نظام، تقدم بها خلال الجلسة بالقول، “أين 33 وزير، نحن في جلسة خاصة بالسياسات العمومية، فهل هذه المواضيع تخص فقط رئيس الحكومة سعد الدين العثماني”، مضيفا “كان يجب حضور على الأقل عدد محترم، لأن هذه الجلسة لا تتكرر يوميا، هي شهرية، والحكومة التي لم تستطع أن تتعبأ لإحضار وزرائها ماذا ننتظر منها” وفق تعبيره.

وفي رده على مداخلة مضيان، قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن “الجلسة العامة لا تعني التوقف عن خدمة الوطن”، لافتا إلى أن “عدد من الوزراء غير حاضرين لكونهم في مهام خارج الوطن أو داخله، و”لي عندو الخدمة ديالو كيديرها” يقول العثماني.

وأضاف المتحدث ذاته، أن “المكلف بالجواب هو رئيس الحكومة وهو حاضر، والإخوان الذين لهم علاقة بالقطاعات التي سنجيب عنها حاضرون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *