سياسة

أفتاتي والرحموني: موضوع الولاية الثالثة أغلق بقرار المجلس الوطني

قال كل من القياديين في حزب العدالة والتنمية عبد العزيز أفتاتي وخالد الرحموني، إن موضوع الولاية الثالثة تم إغلاقه بشكل نهائي بعد أن قرر المجلس الوطني للحزب خلال دورته الاستثنائية الأخيرة بسلا، رفض تعديل المادة 16 من القانون الأساسي للحزب.

وأشار أفتاتي ضمن حديثه مع جريدة “العمق”، أن الأخ الأمين العام للحزب عبد الإله ابن كيران ورئيس المجلس الوطني الأخ سعد الدين العثماني اتفقا معا على أن موضوع المادة 16 انتهى مع قرار المجلس الوطني الأخير.

وعلمت جريدة “العمق” أن كلا من عبد العزيز أفتاتي وخالد الرحموني سيوجهان نداء مفتوحا على وسائل التواصل الاجتماعي بالمضمون المعبر عنه أعلاه، مع التأكيد على أن العادة جرت في حزب العدالة والتنمية أنه لا يحال على المؤتمر الوطني للحزب إلا ما يقره المجلس الوطني للحزب من النقاط المعروضة عليه سواء تعلقت بتعديل القوانين أو بباقي نقط جدول أعمال المؤتمر.

مبادرة القياديين في حزب المصباح جاءت تفاعلا مع الحديث عن عزم العديد من أعضاء الحزب خاصة الذين لم يعجبهم قرار المجلس الوطني برفض التمديد من أجل ولاية ثالثة للأمين العام الحالي عبد الإله ابن كيران، وهو الأمر الذي تفاعل بشكل أساسي على مواقع التواصل الاجتماعي.

القياديين أكدا أن أمر الرفض ربما متفهم من طرف من هم ليسوا أعضاء في المجلس الوطني أو ليسوا ضن قيادات الحزب، أما من هم أعضاء في المجلس وقياديين في الحزب فالأمر غير مقبول، معتبرين أن ما يرفع دائما للمؤتمر هو ما يجيزه المجلس الوطني وليس كل ما عرض عليه أو اختلف حوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    وداعا حزب العدالة والتنمية

  • احمد
    منذ 6 سنوات

    لن نسلم الحزب لشلة من الممخزنين