مجتمع

متظاهرون بالرباط يتضامنون مع الفلسطينيين في يومهم العالمي (فيديو)

تظاهر نشطاء أمام مبنى البرلمان بالرباط، مساء اليوم الأربعاء، إحياءً لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف الـ29 نونبر من كل عام، بمشاركة شخصيات تمثل عددا من الهيئات العاملة في مجال دعم القضية الفلسطينية بالمغرب.

الوقفة التي دعا لها الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع الذي يضم 14 هيئة، رفع خلالها المحتجون شعارات تضامنية مع الشعب الفلسطيني والأسرى في سجون الاحتلال، داعين قادة المسلمين إلى الدفاع عن مقدسات فلسطين وعلى رأسها المسجد الأقصى، ومواجهة الاعتداءات التي يتعرض لها الفلسطينيون، مؤكدين وقوف المغاربة ضد كل عمليات التطبيع بالمملكة.

ورفع النشطاء الأعلام الفلسطينية، مرددين هتافات من قبيل: “فلسطين أرضي حرة.. والصهيون يطلع برا”، “لا احتلال لا تطبيع .. فلسطين ماشي للبيع”، “يا صهيون يا ملعون .. فلسطين فالعيون”، “لا لا ثم لا .. للتطبيع والهرولة”، “فلسطين أمانة.. والتطبيع خيانة”، “بالروح بالدم.. نفديك يا فلسطين”، “فلسطين تقاوم.. والأنظمة تساوم”، “الشعب يريد.. تجريم التطبيع”.

https://www.youtube.com/watch?v=3rC7STBNl0o&feature=share

بالموازاة مع ذلك، نظمت كل من جميعة مغرب الفن وجمعية نداء الوطن بدعم من وزارة الثقافة والاتصال، مهرجان القدس السينمائي الدولي في دورته الثانية، دورة “الحرية للأسرى”، مساء اليوم بمقر وزارة الثقافة والاتصال، وذلك في أمسية تم خلالها عرض شريط “الزمن المفقود” للمخرج مصطفى النبيه، حيث انطلقت فعاليات المهرجان في نفس التوقيت في دول عربية أخرى، وهي فلسطين والجزائر وتونس وسلطنة عمان ومصر، إضافة إلى المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *