سياسة

برلماني يطالب وزير الداخلية بكشف لائحة الجماعات المستفيدة من الضريبة على الدخل

طالب المستشار البرلماني عبد الصمد مريمي، وزير الداخلية عبد الوفي لفتيت، بضرورة تقديم تقرير سنوي عن كيفيات توزيع حصة الضريبة على القيمة المضافة المخصصة للجماعات الترابية، ولائحة الجماعات الترابية المستفيدة والمبالغ المتوصل بها، لإضفاء الشفافية والوضوح على هذه العملية.

واعتبر المستشار عن فريق العدالة والتنمية، في مداخلته بمناسبة مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة الداخلية، أن كشف تلك اللوائح “سيمكن المواطنين من معرفة حجم الإمكانات والدعم الذي تتوصل به جماعاتهم، ويضع حدا للشبهات التي تحوم حول هذا الموضوع”.

وأشار المتحدث إلى أن البرلمان هو من يعطي الإذن للحكومة بموجب قانون المالية للقيام بالنفقات والتحصيل، وله الحق في الاطلاع من خلال تقارير سنوية عن هذه العمليات، بما فيها توزيع حصة الضريبة من القيمة المضافة المخصصة للجماعات الترابية.

وفي نفس السياق، شدد مريمي على ضرورة إصدار التقرير السنوي عن أنشطة وعمليات القروض المعطاة للجماعات الترابية من طرف صندوق التجهيز الجماعي، والمشاريع التي تم تمويلها ووضعية القروض والإشكالات المسجلة في الالتزام بالأداء من طرف بعض الجماعات، حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • سعيد بورجيع
    منذ 6 سنوات

    موقعكم كذاب لا ينشر من التعليقات الا ما جاء على مزاجه... غريب العمق اي عمق؟؟؟

  • سعيد بورجيع
    منذ 6 سنوات

    مقال لم يعرف بالشكل المطلوب على غرار غيره من هيئات اخرى.. ما يطرح اكثر من استغراب.. هل الامر مقصود.. مع العلم ان الرجل معلوم النتماء نقابيا وسياسيا.