أخبار الساعة، مجتمع

نزيف الاستقالات مستمر بـ”ميدي 1″.. ونقابة تدعو للبحث عن المسببات

ميدي 1 تيفي

عبرت نقابة مهنيي “ميدي 1 تي في” عن قلقلها البالغ إزاء نزيف الاستقالات الذي تشهده هيئة التحرير داخل القناة في الآونة الأخيرة، موضحة أن “في ظرف شهر واحد، أقدمت أربع صحافيات على الاستقالة، في عز التحولات الهيكلية التي تشهدها القناة، كما أن الحديث عن استقالات جديدة محتملة”.

ودعت النقابة المذكورة في بلاغ لها تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، “إدارة القناة إلى التعجيل بالبحث عن المسببات الحقيقية لهذه الاستقالات المتوالية التي تذكر جموع المهنيين بسياسة الإدارة السابقة التي أسهمت في إجبار عدد لا يستهان به من الطاقات ذات الكفاءة العالية على مغادرة القناة في ظروف غير طبيعية”.

واعتبر البلاغ ذاته، “ما يجري هدرا لموار بشرية أسهمت القناة في تكوينها وتأهيلها، وأن هذا الواقع مدعاة لتدارك الأمر، بتثمين العنصر البشري، والعناية به من الناحية التدبيرية والمادية والمعنوية، لاسيما أن الموارد البشرية المؤهلة تظل عملة نادرة داخل المشهد السمعي البصري الوطني”.

يشار أن الإعلامية بقناة “ميدي 1 تيفي” حنان الحرا قد قدمت أواخر شهر نونبر الماضي استقالتها من القناة، حيث أكدت مصادر للجريدة أن استقالتها كانت بسبب الضغوط التي تواجهها في العمل.

وأكدت المصادر ذاتها، أن الصحافية المستقيلة سبق لها وأن وجهت عدة مراسلات تهم ظروف العمل إلى مدير الأخبار عمر الذهبي، غير أن الأخير تجاهل مطالبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *