سياسة

بنكيران: إعفائي من رئاسة الحكومة ودخول الاتحاد ضربات قاسية

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن إعفاءه من رئاسة الحكومة من طرف الملك، كان ضربة قاسية للحزب، ودخول حزب الاتحاد الاشتراكي لحكومة العثماني كان ضربة أخرى إضافية للحزب بعد 6 أشهر من البلوكاج، لكن الجميع داخل الحزب تحمل مسؤوليته.

وأوضح ابن كيران في كلمته خلال افتتاح المؤتمر الوطني الثامن للحزب بالرباط، صباح اليوم السبت، أنه كان بإمكان الحزب اتخاذ موقف صعب عبر الخروج إلى المعارضة بشراشة بعد الإعفاء، “لكننا قدرنا أن مصلحة الحزب والوطن تقتضي التفاعل إيجابيا مع بلاغ الديوان الملكي”.

وأضاف رئيس الحكومة السابق، أنه كان يعطل بعض لقاءات الأمانة العامة في المرحلة التي رافقت تشكيل حكومة العثماني وما بعدها، مبررا ذلك أن تلك اللقاءات كانت ستضيف مزيدا من المشاكل في تلك المرحلة.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أنه كان يحسب عدد الأيام والساعات للوصول إلى المؤتمر الوطني الثامن، مضيفا: “مسؤوليتكم لا زالت في عنقي حتى نصل لهذا المؤتمر موحدين”.

وانطلقت أشغال المؤتمر الوطني الثامن للحزب صباح اليوم الأحد، بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بحضور 75 في المائة من أعضاء المؤتمر البالغ عددهم 2327 مؤتمر إلى حدود الساعة الـ11 صباحا، 21 في المائة منهم نساء، و27 في المائة شباب، فيما 77 في المائة من المؤتمرين مستواهم الدراسي  التعليم العالي، حسب معطيات قدمها جامع المعتصم، رئيس الجلسة الافتتاحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *