https://al3omk.com/253875.html

ثغرة في هواتف آبل تتيح لأي شخص التحكم بمنزلك

كشفت شركة آبل عن وجود ثغرة في نظام تشغيلها الجديد iOS 11.2 ، التي تسمح لأي شخص غير مصرح له، أن يتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية المتصلة بمنصة HomeKit الخاصة بآبل، دون تصريح من جانب المستخدم، وفقًا لما نشره موقع إنغادغيت التقني.

وتسمح الثغرة للمخترق بالتحكم في أجهزة ومرافق المنزل الذكية المتصلة بمنصة آبل الذكية، دون إذن المستخدم، لأن المستخدم لا يحصل على إشعار بأن هناك جهازًا دخيلًا يتحكم في منزله دون إذنه.

وأكدت الشركة أنها تعمل على إطلاق تحديث جديد يصل الأسبوع المقبل ليحل هذه المشكلة تمامًا، وإلى ذلك الحين قامت الشركة بحل المشكلة بشكل مؤقت من جهة خوادم منصتها.

وتعتبر هذه المشكلة آخر ما تعرض له مستخدمو آبل من مشاكل تقنية في أنظمة تشغيل أجهزتهم، إذ تعرضت أجهزة ماك لمشكلة كبيرة مع نظام تشغيل macOS 10.13 و10.13.1 تجعل المخترق يستطيع فتح الأجهزة دون الحاجة لباسوورد.

تعليقات الزوّار (1)
  1. Avatar يقول متتبع من زمن الرصاص:

    يجب الإعتراف بأن الذين تم تعويضهم بمبالغ مالية زهيدة،لا يمكن أن تشكل انصافا وعدالة، فهي لا تحفظ لهم كرامتهم في العيش ولا حقهم في الإدماج، لكون المبالغ المالية التي صرفت للكثيرين هي ضعيفة جدا، فهل هي لمصاريف عيشهم أم لعلاجهم أم لأي غرض، وأغلبهم في سن متقدم ومقبل على التقاعد، فكيف تتصورون حياتهم بعد عجزهم وتقاعدهم بدون أي دخل؟؟؟ يجب التفكير في صياغة جديدة تحفظ كرامة الضحايا، بتقديم شطر يضمن عيشهم وتقاعدهم

أضف تعليقك