سياسة

بعد دعوة ماكرون للمغرب والجزائر فتح حوار حول نزاع الصحراء .. غالي يرد

لم تنتظر جبهة “البوليساريو” الانفصالية، طويلا لترد على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، التي دعا فيها هذا الأخير كل من المغرب والجزائر، إلى فتح حوار حول النزاع في الصحراء، حيث خرج رئيس “الجبهة” الانفصالية إبراهيم غالي، بتصريح دعا فيه “فرنسا لإحترام ما أسماه ميثاق وقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي”.

واعتبر غالي، حسب ما نقلته وكالة الأنباء التابعة للجبهة، أن “الأمم المتحدة حددت بوضوح سبيل حل النزاع في الصحراء، وأن طرفي النزاع هما كل من المغرب وجبهة البوليساريو” وفق تعبيره.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد دعا كل من المغرب وفرنسا لفتح حوار حول نزاع الصحراء، وأن فرنسا تقف على مسافة متساوية بين الطرفين وموقفها معروف ولم يتغير.

ماكرون قال في حوار له مع صحيفة “الخبر” الجزائرية، على هامش الزيارة التي يقوم بها اليوم الأربعاء للجزائر، إنه “على البلدين معا، وبدعم من المجتمع الدولي، أن يعملا على حل هذه الأزمة، التي يعد حلها تحديا كبيرا من أجل اندماج المغرب العربي”.

وتابع ماكرون، أن هذه الأزمة، “سببت انسداد اقتصادي كبير في المنطقة”، و”أتمنى أن يتمكن المغرب والجزائر من تخطي خلافاتهما من أجل بناء صرح مغاربي قوي، موحد ومزدهر” يقول الرئيس الفرنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *