اقتصاد

الملك يستقبل مجموعة صينية رائدة عالميا في مجال النقل الكهربائي

استقبل الملك محمد السادس، اليوم السبت، بالقصر الملكي بالدار البيضاء، وانغ شوانفو رئيس مجموعة “بي واي دي أوطو أنداستري” أحد الرواد العالميين في مجال النقل الكهربائي.

ويجسد هذا الاستقبال الإرادة الراسخة والمتواصلة للملك من أجل جعل المغرب بلدا جذابا بالنسبة لأكبر المستثمرين العالميين من مختلف الآفاق وتعزيز مكانة المغرب على الخريطة الدولية للاستثمارات.

ويعكس أيضا عزم الملك على تشجيع وتنويع الشراكات الاقتصادية والتجارية للمملكة، كما تعكس ذلك الزيارات المتعددة للملك لعدد من البلدان، خصوصا الصين التي تقيم معها المملكة علاقات سياسية واقتصادية نموذجية.

ومن خلال هذه الشراكة الإستراتيجية، فإن المملكة تضع يدها في يد رائد في مجال الطاقات المتجددة والنقل الكهربائي، وتدخل، للمرة الأولى إلى إفريقيا، قطاع النقل الكهربائي الذي سيوجه إنتاجه للتصدير والسوق المحلية على حد سواء.

ويعد المشروع الجديد للمجموعة الصينية “بي. واي. دي أوطو إنداستري”، الذي سيعمل على إحداث 2500 منصب شغل مباشر، أحد المشاريع المهيكلة التي تعطى انطلاقتها برعاية الملك والتي تضع المغرب على درب الإقلاع الاقتصادي والحداثة.

وحضر هذا الاستقبال مستشار الملك فؤاد عالي الهمة ووزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي.

وفي هذا الصدد، قال الوزير مولاي حفيظ العلمي، إن المشروع الرائد للمجموعة الصينية “بي. واي. دي أوطو إنداستري” سيمكن من جلب تخصصات جديدة للمملكة يضع المغرب بثبات على مسار الدينامية العالمية القائمة على تطوير أنماط نقل جديدة تزاوج بين النجاعة واحترام البيئة.

من جهته، أوضح رئيس مجموعة بي. واي. دي أوتو إنداستري، وانغ شوانفو، أن المجموعة سعيدة بتعاونها مع المغرب في إنجاز هذا المشروع، وتأمل في أن يشكل التعاون مع المملكة مثالا يحتذى بالنسبة لدول أخرى عبر العالم في توظيف حلول طاقية مبتكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *