سياسة

صحف: لوبي أمريكي يحل بالمغرب لتسويق الغاز المسال

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الجمعة من يومية “المساء” التي أوردت أن رئيس وكالة حماية البيئة الأمريكية حل بالمغرب ضمن لوبي أمريكي لإقناع الرباط بشراء الغاز المسال الأمريكي، بعد إعلان روسيا رغبتها في تسويق الغاز الروسي بالمغرب.

وأوضحت اليومية أن الزيارة أثارت جدلا في أمريكا حول هدف وتكاليف الرحلة التي نقلت أعضاء الوفد إلى المغرب.

وأشار المنبر الورقي إلى أن مدير وكالة حماية البيئة، سكوت برويت، التقى مسؤولين مغاربة واقترح عليهم رغبة الولايات المتحدة الأمريكية في تزويد المملكة بالغاز الطبيعي المسال، واقترح عليهم خطة للتعاون بين البلدين في مجال إدارة النفايات الصلبة.

ونقرأ في خبر آخر في اليومية ذاتها، أنه تم تفكيك شبكة للتهريب الدولي للمخدرات بين المغرب وإيطاليا، يتزعمها مغاربة، قامت بعمليات تهريب كبيرة للمخدرات.

وأضافت “المساء” أن الشرطة الإيطالية، التي حجزت لدى عناصر الشبكة ترسانة متطورة من الأسلحة، أوضحت أن عمليات التحقيق التي بدأت في نونبر 2013، والتي وثقت العديد من شحنات المخدرات التي تم نقلها بين المغرب وإيطاليا بواسطة أفراد الشبكة، خاصة الكوكايين والحشيش، أدت إلى توقيف ثمانية أشخاص.

ونقرأ في يومية “أخبار اليوم” التي كتبت أن الملياردير عثمان بنجلون ربح حكما ضد ابن أخيه المزور وحاز ثروته الطائلة، حيث قضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ضد منير بنجلون بسنتين حبسا نافذا، كما حكمت ضد والدته نعيمة الأزرق بالعقوبة نفسها، مع أداء درهم رمزي للملياردير عثمان بنجلون، وهو حكم غير قابل للنقض مؤقتا لكونه غيابيا.

وأوضحت اليومية أن هيأة الحكم بالقاعة 8 لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، قضت بإتلاف الوثيقة غير الصحيحة التي كانت موضوع النزاع بين الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *