آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

هزائم المغرب التطواني تخرج المئات إلى الشوارع للاحتجاج (فيديو)

احتشد المئات من جماهير فريق المغرب التطواني، في مسيرة حاشدة وسط مدينة تطوان، مساء اليوم الخميس، احتجاجا على النتائج السلبية التي يمر منها الفريق منذ بداية الموسم، حيث يقبع في مؤخرة الترتيب بعد مرور 11 جولة برصيد 5 نقط، جمعها من فوز وتعادلين و8 هزائم.

وحج المئات من مشجعي الفريق إلى ساحة مولاي المهدي وسط المدينة المعروفة بساحة “الخاصة”، أغلبهم من المنتمين لإلتراس الفصيل “ماطادوريس”، رافعين أعلام ورموز الإلتراس، والأعلام الفلسطينية.

وردد المتظاهرون أهازيج الإلتراس وهتافات غاضبة تعبر عن عدم رضاهم عن نتائج الفريق، وتحمل مسؤولي الفريق مسؤولية هذا الوضع، رافعين لافتات كبيرة كُتب عليها: “شرف المدينة أغلى من الخزينة.. راجعوا أوراقكم قبل أن تغرق السفينة”، “مسؤولي الفريق في صمت يعمه السواد.. والفريق يدفع ضريبة الفساد”.

المسيرة التي انطلقت من ساحة “الخاصة”، جابت شوارع رئيسية وسط المدينة، حيث عبر المحتجون في نفس الوقت، عن تضامنهم مع مدينة القدس المحتلة، رافعين الأعلام الفلسطينية، وذلك بعد القرار الأخير للرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس “عاصمة لإسرائيل”.

وكان فريق المغرب التطواني، قد وقع عقدا احترافيا مع المدرب الوطني يوسف فرتوت، الشهر الماضي، يمتد لموسم واحد قابل للتجديد، يتولى بموجبه قيادة الفريق خلفا للمدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة المستقيل، حيث دعا فرتوت الجماهير التطوانية وفعاليات المدينة إلى مساندة الفريق خلال هذه المرحلة، موضحا أنه “على وعي بالمعاناة النفسية للاعبين جراء النتائج السلبية الأخيرة”.

وييستقبل الفريق خصومه في البطولة خارج ملعبه، بسبب أشغال تأهيل ملعب سانية الرمل المستمرة منذ بداية الموسم الرياضي الجاري، حيث كشف مسؤولو الشركتين المكلفتين بتأهيل الملعب، أن هذا الأخير سيكون جاهزا لاستقبال المباريات ابتداء من 27 دجنبر الجاري، فيما سيخوض الفريق مباراته ضد الرجاء البيضاوي برسم الجولة 12 من البطولة الاحترافية بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بعد أن تعذر عليه الاستقبال بالعرائش أو طنجة أو الحسيمة.

يُشار إلى أن المغرب التطواني فاز بلقب البطولة الوطنية الاحترافية في نسختي 2011/2012 و2013/2014، وشارك في كأس العالم للأندية التي أقيمت بالمغرب عام 2014 بصفته بطلا للمغرب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *