مجتمع، منوعات

تتويج 35 خطيب جمعة .. ويسف: المملكة تعيش زمن صحوة حقيقية

توج المجلس العلمي الأعلى، 35 خطيب جمعة ينتمون إلى جهات الرباط-سلا-القنيطرة، والدار البيضاء-سطات، والشرق، اليوم الأحد بالرباط، بجوائز الخطبة المنبرية في نسختها الثانية، وذلك من أصل 111 خطيبا سيتم تكريمهم على الصعيد الوطني، فيما جائزة المجلس العلمي الأعلى الوطنية للخطبة المنبرية عادت هذه السنة للخطيب عبدالله ابو عطاء الله، عضو المجلس العلمي لبني ملال وخطيب مسجد محمد السادس.

وقال الأمين العام للمجلس، محمد يسف، في كلمة بمناسبة حفل توزيع الجوائز، إن هذا الحدث يظهر العناية التي يوليها الملك محمد السادس، رئيس المجلس العلمي الأعلى، لخطباء الجمعة “الذين عرفوا كيف يحملون أمانة هذه الخطبة من منطلق كونها رسالة أسبوعية موجهة لإصلاح المجتمع”.

واعتبر المتحدث أن “المملكة تعيش زمن صحوة حقيقية ونهضة مباركة في ظل الرعاية التي يشمل بها أمير المؤمنين علماء الأمة”، مشيرا إلى أن الملك “أمر بتكريم هؤلاء الخطباء، إلى جانب تكريم الله لهم، نظير تحملهم لهذه المسؤولية الثقيلة التي تشد أزر أمتهم وتصون كرامتها، في إطار ثوابتها واختياراتها السنية المالكية المحروسة بإمارة المؤمنين”.

وأضاف أن “الخطباء الذين يؤدون رسالتهم على الشكل الأمثل، فإنهم يحافظون بذلك على ثوابت هذه الأمة لتبقى كلمتها واحدة ووحدتها صامدة في وجه كل التحديات التي تروم التشويش على وحدتها واستقرارها وأمنها”، لافتا إلى أن المجلس سينظم لاحقا مبادرتين أخريين تشمل خطباء جهات طنجة-تطوان-الحسيمة، وجهة مراكش-آسفي.

يسف قال إن “الخطب المنبرية ينبغي أن تعلو على كل خطاب آخر لانها خطاب الله وشرعه الذي يجب تبليغه من بيوت الله الى الناس”، مشددا على أنه “ما دام في هذا البلد علماء وأئمة وخطباء صالحون يقومون برسالتهم بما يتوافق مع شرع الله، فإن أمتنا ستكون بخير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبد الرزاق منصوري تادلة
    منذ 6 سنوات

    اعرف الشيخ عبد الله منذ زمان كان ولا زال هرمان أهرامات العلم والتقوى والزهد في ماعند الناس ولذلك احبه الناس فهنا له بهذا التكريم