أخبار الساعة، مجتمع، منوعات

طلبة “العلوم” بتطوان يتضامنون مع القدس بلغة الرياضيات (صور)

عبر طلبة كلية العلوم بتطوان، عن تضامنهم مع القدس بعد قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بها “عاصمة لإسرائيل”، عبر لوحة تعبيرية بمحافظهم، استعملوا فيها لغة الرياضيات للتنديد بالكيان الصهيوني، معلنين أن القدس ستبقى عاصمة أبدية لفلسطين.

وجسد الطلبة بمحافظهم عبارة “إسرائيل = مجموعة فارغة / ISRAEL = ENSEMBLE VIDE”، أمام الساحة المقابلة لمقر رئاسة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان أمس السبت، وهو تعبير رياضي يشير إلى مجموعة أعداد فارغة في علم الرياضيات، مشيرين إلى أن “إسرائيل” أيضا كيان نكرة.

هذا الشكل التضامني مع القدس، جاء في على هامش مسيرة نظمها طلبة الكلية نحو رئاسة الجامعة، ضمن خطواتهم الاحتجاجية المستمرة منذ أسبوع ضد إدارة كلية العلوم، من أجل المطالبة بتأجيل امتحانات الدورة الأولى لهذا الموسم.

وأوضح مصدر طلابي من الكلية لجريدة “العمق”، أن الطلبة قاموا بمقاطعة الدرروس النظرية (COURS / TD) منذ أسبوع، وقاموا أول أمس الجمعة بمقاطعة الدروس التطبيقية (TP) مع تنظيم مسيرات احتجاجية داخل الكلية، متهمين الإدارة بالتعنت في التعامل مع مطلبهم.

وأضاف المصدر ذاته، أن الطلبة يعتبرون مدة المراجعة التي منحتها الإدارة للطلبة غير كافية إطلاقا، مشيرا إلى أنهم يطالبون بتأجيل الامتحانات إلى يوم 8 يناير 2017 عوض 28 دجنبر الجاري كما حددته إدارة الكلية.

جدير بالذكر، أن طلبة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، نظموا عدة وقفات احتجاجية وسط المدينة، خلال الأيام الماضية، تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي ودعما للفلسطينيين، وذلك بمشاركة مجموعة من الهيئات والشخصيات السياسية والمدنية بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *