سياسة

رئيس حزب سوري يكشف ما حدث أثناء لقائه بالملك صدفة بباريس (صور)

كشف محمد عزت خطاب، رئيس حزب “سوريا للجميع”، تفاصيل ما دار بينه وبين الملك محمد السادس، أثناء لقائهما عن طريق الصدفة بأحد صيدليات العاصمة الفرنسية باريس، قبل أيام، وذلك بعد انتشار صور على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر الملك رفقة خطاب داخل صيدلية بباريس.

وأوضح الموقع الرسمي لحزب “سوريا للجميع”، أن الأمين العام للحزب سلم للملك نسخة من خطته للحل في سوريا، وأجرى معه “محادثات ودية مثمرة بشأن الأزمة السورية”، مشيرا إلى أن “صدفة نادرة كانت سبب لقائهما غير المخطط، حيث كان كل واحد منهما يهم لدخول الصيدلية لشراء دواء بنفسه ودون الاستعانة بالحراس الخاصين”.

وحسب المصدر ذاته، فإن خطاب قام بجولة قصيرة رفقة العاهل المغربي، اتفقا على ضوئها على لقاء مقبل يجمعهما في الإقامة الخاصة بالملك في باريس، مشيرا إلى أن رئيس الحزب السوري المذكور “لمس لدى الملك حرصا على سوريا ومستقبلها ومعرفة واسعة بأزمتها”، معبرا عن “شكره وتقديره للمملكة المغربية قيادة وشعبا، متمنيا لها مزيدا من التقدم والازدهار في ظل قيادة الملك محمد السادس”.

وأضاف الموقع ذاته، أن “خطاب قدم للملك تعريفا عن نشاط حزب سوريا للجميع ومنظمته لأعمال الإغاثة، إضافة إلى خطته لإعمار سوريا وتمويلها بالكامل من ماله الخاص دون الحاجة لمؤتمرات مانحين ولا لمساعدات خارجية”، لافتا إلى أن الملك “عبر عن شكره لمشاعر التقدير التى وجدها لدى زعيم الحزب السوري تجاه شخصه والشعب المغربي وتجاه المملكة المغربية”.

يُشار إلى أن حزب سورية للجميع، تأسس في 23 أبريل 2009 في باريس، ويَعتبر أن مشروعه هو لمُّ شمل الفرقاء السياسيين في سوريا من أجل إيجاد حل للأزمة السورية بدون أي تدخل عربي أو إقليمي أو دولي، وإنهاء معاناة السوريين عبر البوابة الإقتصادية وأعمال الإغاثة، وذلك عبر شعار: “وطن واحد شعب واحد مصير واحد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *