مجتمع

استمرار الاحتجاجات بجرادة واستعدادات لإضراب عام واعتصامات (فيديو)

احتشد الآلاف من ساكنة مدينة جرادة، في مسيرة غاضبة جابت شوارع المدينة انطلاقا من مستودع الأموات في اتجاه مقر العمالة، مساء اليوم الأحد، احتجاجا على “الظروف المزرية” التي يعيشونها، وذلك بعد انتشال جثتي شقيقين لقيا مصرعهما في انهيار بئر للفحم الحجري “الساندريات”، أمس السبت، فيما نصب العشرات من المتظاهرين خياما أمام مستودع الأموات استمرارا لاعتصامهم من أجل منع دفن الضحيتين.

المتظاهرون رفعوا شعارات قوية أمام مقر العمالة، احتجاجا على استمرار الوفايات داخل آبار “السندريلات” وتجاهل السلطات لمطالب السكان من أجل إيجاد حل لمعاناتهم، وللمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن تهميش وإقصاء المدينة، وفق تعبيرهم، رافضين تماما دفن الضحيتين قبل اتخاذ خطوات عملية لتحقيق مطالبهم من قبل السلطات.

مصدر محلي كشف لجريدة “العمق”، أن استعدادات تجرى في جرادة من أجل خوض إضراب عام في كل أرجاء المدينة، غدا الإثنين، من أجل إحداث شلل تام في كل القطاعات وإغلاق جميع المحلات التجارية، مشيرا إلى أن الأوضاع تتجه إلى مزيد من الاحتقان والتوتر بين الساكنة والسلطات.

اقرأ أيضا: جرادة تشتعل.. الآلاف يخرجون للشوارع ويمنعون دفن ضحايا البئر ليلا (فيديو)

وفي نفس الصدد، أوضح المصدر ذاته في اتصال لجريدة “العمق”، أن السلطات قامت بقطع الإنارة العمومية قرب مستودع الأموات، بعد قيام عشرات النشطاء بنصب خيام الاعتصام، لافتا إلى أنه لم تقع أي مواجهات مع قوات الأمن إلى حدود الآن.

وكان شقيقان يبلغان من العمر 23 و30 عاما، قد لقيا مصرعهما داخل بئر للفحم الحجري بمدينة جرادة، أول أمس الجمعة، بعد انهيار البئر المعروفة محليا باسم “الساندريات” أثناء قيامهما بعملها في استخراج الفحم الحجري، وذلك بعد تدخل سكان المنطقة لانتشال جثتيهما من البئر، وهو ما جعل الآلاف يخرجون في مسيرة حاشدة أمس السبت نحو مقر العمالة.

أب وأبناء الشقيقين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    Hh