أخبار الساعة، خارج الحدود

انتخاب ولد سيدي خلفا لمنصور على رأس أكبر حزب معارض بموريتانيا

انتخب المؤتمر الوطني الثالث العادي لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية بموريتانيا المعروف اختصارات ب حزب “تواصل”، مساء أمس الأحد، بقصر المؤتمرات بالعاصمة نواكشوط، النائب البرلماني محمد محمود ولد سيدي أمينا عاما جديدا خلفا لجميل منصور الذي قضى ولايتين على رأس الحزب.

وحصل محمد محمود ولد سيدي 613 صوتا بنسبة 79.8٪، متفوقا على شيخاني ولد بيب الذي حصل على 79 صوتا بنسبة 10.3٪، ومحمد غلام ولد الحاج الشيخ الذي حصل على 60 صوتا بنسبة 7.8٪.

الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “تواصل”، كانت قد عرفت حضور شخصيات عربية وإفريقية وازنة، على رأسهم القيادي البارز في حركة حماس والرئيس السابق لمكتبها السابق خالد مشعل، رفقة عضو المكتب السياسي للحركة أسامة حمدان.

ومن المغرب شارك حزب العدالة والتنمية في افتتاح المؤتمر ممثلا بالنائب الأول للأمين العام للحزب سليمان العمراني، والقيادي في جماعة العدل والإحسان عبد الهادي.

كما عرفت الجلسة الافتتاحية حضور كل من عبد الفتاح مورو عن حركة النهضة التونسية، ومحمد الصوان عن حزب البناء والتنمية بليبيا، وأمير جماعة عباد الرحمان بالسينغال، ورئيس حزب التجمع السينغالي، وعز الدين أبو جمال رئيس الدائرة العربية عن حزب التجمع السوداني، إضافة إلى وفد يمثل التيار الإسلامي بالجزائر.

ويعتبر حزب “تواصل” أكبر حزب معارض في البرلمان الموريتاني وهو يمثل الحركة الإسلامية ببلاد شنقيط، وكان يرأسه محمد جميل منصور، لولايتين، وهو من أبرز الوجوه السياسية بموريتانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *