أخبار الساعة

ارتفاع عدد القتلى في حادثة سير شمال ليما إلى 48 قتيلا بالبيرو

ارتفع عدد الأشخاص الذين لقوا مصرعهم جراء سقوط حافلة، أمس الثلاثاء، و تحطمها على شاطئ صخري شمال العاصمة ليما، إلى 48 قتيلا بالإضافة إلى ستة جرحى، و ذلك بحسب ما ذكرته مصادر أمنية.

و قال قائد الشرطة بمدينة وارال، هيرنان فالديفيسو، أن عدد القتلى في هذا الحادث ارتفع إلى 48 شخصا و ستة جرحى تم نقلهم إلى المستشفى، إثر اصطدام شاحنة مع الحافلة مما أدى إلى سقوطها من على ارتفاع بنحو مائة متر.

و وقع الحادث على طريق “بانامريكانا نورتي” على بعد حوالي 45 كيلومترا من ليما عند منعطف يعرف باسم “لا كورفا ديل ديابلو” (منحى الشيطان).

و قد كان هذا المكان مسرحا للعديد من حوادث السير خلال السنوات الأخيرة و يعرف حركة سير كبيرة للحافلات و الشاحنات، بالإضافة إلى كونه يعد طريقا به منعرجات ويشهد ضبابا مترددا نظرا لقربه من البحر.

و بحسب رئيس شرطة الطرق، دينو اسكوديرو، فإن الحافلة انطلقت صباح أمس الثلاثاء من مدينة اهواورا الشمالية في اتجاه ليما و على متنها أزيد من خمسين راكبا، و سقطت في منحدر صخري بعد اصطدامها بشاحنة.

و أفاد وزير النقل، برونو خيوفرا، أن المعطيات الأولى التي تم الحصول عليها تشير إلى أن السرعة المفرطة قد تكون وراء هذه الحادثة.

و أعرب الرئيس البيروفي، بيدرو بابلو كوشينسكي، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن تضامنه العميق مع أقارب الضحايا، مشيرا إلى أنه “من المؤلم جدا أن تتعرض البلاد لحادث من هذا الحجم”.

و من جانبها، قالت رئيسة الحكومة، مرسيدس أراوز، إن الحكومة قامت بتعبئة جميع الموارد لمساعدة الجرحى و أقارب ضحايا الحادث، مبرزة أنه سيتم تقييم تدابير إضافية للحد من حوادث السير، التي تخلف نحو ثمانية قتلى يوميا وفقا لأرقام صادرة عن الشرطة و تداولتها وسائل إعلام محلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *