أخبار الساعة، مجتمع

اشتوكة: العصبة لحماية الطفولة تطلق حملة تضامنية لفائدة أطفال معوزين

أطلقت العصبة المغربية لحماية الطفولة ،فرع شتوكة ايت باها حملة إنسانية تضامنية واسعة تسعى من خلالها لاستهداف الأطفال في وضعية الهشاشة. وعرفت أولى مراحل الحملة تنظيم يوم تضامني اليوم الأحد بمركز العصبة بمدينة بيوكرى استهدفت خلاله 25 أسرة في وضعية هشاشة . وإلى جانب عدد من الأنشطة الثقافية تضمن النشاط توزيع ملابس جديدة وأفرشة وأغطية لفائدة أطفال هذه الأسر .

وتأتي هذه الحملة التضامنية انسجاما مع توجهيات الرئيسة الفعلية للمكتب المركزي للعصبة المغربية لحماية الطفولة، الأميرة للازينب. والتي دعت إلى مشاركة جميع فروع العصبة الموزعة في عدد من مناطق المغرب في الحملة الاجتماعية لوقاية الأطفال في وضعية الهشاشة من آثار البرد القارس . وهي الحملة التي أطلقتها العصبة هذا العام.

ومن جهته وبعدما راكم رصيدا مهما في مجال الطفولة ما قبل التمدرس والتعليم الأولي من خلال تجهيز رياض أطفال نموذجي بمدينة بيوكرى وإطلاق حملة لتكوين مربيات التعليم الأولي بالمجال القروي بالإضافة التي تنسيق عدد من الملتقيات التكوينية الخاصة بمجال التعليم التعليم الأولي إلى جانب دعم المتعثرين دراسيا. يعتزم مكتب العصبة باقليم اشتوكة ايت باها تكثيف جهوده الاجتماعية و التضامنية هذا العام. و بحث تنسيق عمليات إنسانية مع شركاء من القطاعات الحكومية العاملة في المجال الاجتماعي وكذا المؤسسات الخاصة الراغبة في الانخراط في هذه الحملة الخيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *