مجتمع

سكان جرادة يواصلون الاحتجاجات.. وهذا برنامجهم لهذا الأسبوع

تعتزم ساكنة إقليم جرادة، خوض أشكالية نضالية، طيلة هذا الأسبوع، في إطار الاحتجاجات التي يعرفها الإقليم على “الظروف المزرية”، منذ الحادث الذي ذهب ضحيته شقيقان يبلغان من العمر 23 و 30 سنة داخل بئر للفحم الحجري، شهر دجنبر الماضي بعد انهيار البئر المعروفة محليا باسم “الساندريات” أثناء قيامهما بعملها في استخراج الفحم الحجري.

وتعتزم الساكنة، اليوم الثلاثاء، بحسب نداء تم تعميمه على مواقع التواصل الاجتماعي، “إطفاء الإنارة بالمدينة ابتداء من الساعة الثامنة مساء إلى غاية التاسعة، مع فتح نقاشات مركزية بكل المواقع المحددة بجرادة وحاسي بلال وحي المسيرة، مع توزيع الشارات”.

كما ستقوم يوم الأربعاء بـ”ارتداء الشارات الحمراء ليوم كامل كتعبير عن رفض الساكنة للوضع القائم بالمدينة وتشبثها بالمطالب العادلة والمشروعة، مع مسيرة صوب ساحة الشهداء ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال”.

وخلال نفس اليوم، أشار ذات النداء إلى أن ساكنة جرادة ستنظم مسيرة احتجاجية، مع إمكانية إلغاءها إذا كنت حالة الظروف الطبيعية لا تساعد على ذلك، مضيفا أن يوم الخميس سيعرف فتح نقاشات بأحياء المدينة ابتداء من الساعة السابعة مساء.

أما يوم الجمعة، فتعتزم الساكنة الخروج في “مسيرات تحسيسية بالشموع ممركزة بكل حي على حدا ابتداء من الساعة السابعة مساء، مع التعبئة للمسيرة الإقليمية ليوم السبت التي ستشمل إقليم جرادة بأكملها تجاه ساحة الشهداء”، يضيف النداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *