مجتمع

الثلوج تعزل دواوير جماعة تازرين بإقليم تازة

مع حلول فصل الشتاء من كل سنة تتجدد معاناة ساكنة جماعة تازرين بإقليم تازة التي تجد نفسها في عزلة تامة بسبب التساقطات الثلجية التي تغلق كل المسالك المؤدية إلى المنطقة.

التساقطات الثلجية التي شهدتها المنطقة منذ أول يوم السبت الماضي وإلى غاية يوم أمس أغلقت كل المنافذ المؤدية إلى المنطقة وجعلتها في عزلة تامة عن باقي المناطق المجاورة.

وفي تصريح لجريدة “العمق”، أكد الفاعل الجمعوي محمد عزيز أن ساكنة دواوير جماعة تازارين عزلتها التساقطات الثلجية عن المركز، مضيفا أنه في مثل هذه الظروف الساكنة لا تجد بديلا عن اللجوء إلى المؤونة التي خزنتها خلال الأيام المشمسة لسد حاجياتها.

المتحدث ذاته أوضح أن المنطقة تعرف تهميشا من طرف المسؤولين المحليين، مشيرا إلى أن الطريق الإقليمية 5436 الرابطة بين خميس سيدي إبراهيم وجماعة مغراوة عبر جماعة تازرين توجد في حالة جد سيئة.

وطالب عزيز السلطات المحلية والإقليمية والجهوية بضرورة الالتفات إلى هذه المنطقة ورفع الحيف الذي طالها منذ عقود من الزمن، مبرزا المعاناة التي تعانيها الساكنة كلما حل فصل الشتاء.

هذا، وقد اكتست منطقة تازرين حلة بيضاء منذ أول أمس السبت أعطتها جمالا طبيعيا، غير أن هذا الجمال يخفي معاناة ساكنة طالها الإهمال والنسيان من طرف القائمين على الشأن المحلي والوطني.

محمد بودويرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *