سياسة

البام يعيد الهمة للواجهة ويعلن تشبثه بمبادئ “حركة لكل الديمقراطيين”

في بلاغ ذي رمزية سياسية مُلفتة، أعلن حزب الأصالة والمعاصرة عن استحضاره روح مبادرة “حركة لكل الديمقراطيين” التي أسسها المستشار الملكي الحالي فؤاد عالي الهمة في مثل هذا اليوم من سنة 2008، وهي الحركة التي تحولت فيما بعد إلى حزب سياسي تحت مسمى “الأصالة والمعاصرة”.

واعتبر حزب البام في بلاغ له، أن الحركة التي أطلقها الهمة منذ عشر سنوات، أكدت على التحديات والانتظارات والأسئلة التي تواجهها المرحلة والتجربة المغربية، داعية في نفس الآن إلى تجاوز واقع السلبية واللامبالاة وضعف الانخراط في الدفاع عن مكتسبات بلادنا في المجال الحقوقي والديمقراطي والتحديثي.

وأكد البلاغ الذي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، “على سدادة القراءة والتوجه، اللذين قدمتهما حركة لكل الديمقراطيين، وراهنيّة المسعى الذي دعت اليه في بناء دينامية وطنية واسعة حاملة للمشروع الديمقراطي الحداثي المغربي، في تعدد تعبيراتها وأشكالها كفضاء تعبوي يعيد الثقة للمواطن للانخراط في الاهتمام بقضايا الوطن وتدبير الشأن العام”.

وأضاف البلاغ أن حزب البام “يؤمن بالحاجة القصوى لضخ نفس جديد في المشروع الأصلي واسترجاع مرتكزاته بما يساهم في تحصين مسار البناء الديمقراطي والتنمية المستدامة خدمة لحاجيات المواطن ومتطلبات الدفاع عن قضايا الوطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • متتبع
    منذ 6 سنوات

    اليوم حزب الربع والوقوف في وجه من كانوا يدعون المرجعية الإسلامية.فالبام ينتمي إليه غالبا خدام الدولة .اما حزب العدالة والتنمية فقد تجاوز طرح البام في التحديث(الحقاوي نموذجا)واصبح من خداد خدام الدولة. حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم جميعا.

  • ملاحظ
    منذ 6 سنوات

    بعدما كثرت أخطاء ومصائب وفضائح البام في عهد العماري يتملقون اليوم للهمة بإحياء حركته لحمايتهم والاحتماء به