سياسة

قيادي استقلالي يدعو من إيران لمنع إسرائيل من اختراق الدول الإسلامية

دعا البرلماني الاستقلالي عبد الواحد الأنصاري، إلى قطع الطريق على المخططات الإسرائيلية في اختراق العالم الإسلامي، في إفريقيا وآسيا، والتفاف الأمة الإسلامية على بعضها كأمة إسلامية واحدة موحدة.

كما طالب الأنصاري في كلمته، اليوم الأربعاء، بالدورة الـ 13 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، المنعقد بطهران بين 13 و17 يناير الجاري، إلى رفض استمرار الولايات المتحدة الأمريكية كدولة راعية للسلام بسبب انحيازها الصارخ وتورطها الكامل ضد حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة والتاريخية.

الأنصاري حث حكومات الدول الإسلامية إلى التمسك بالقدس عاصمةً لدولة فلسطين الوطنية المستقلة، والتعامل الدبلوماسي والسياسي على هذه القاعدة، منوها في الوقت نفسه إلى أن هذا المؤتمر يوفر فرصة أخرى، تنظيمية وسياسية واقتصادية وحضارية وأخلاقية ورمزية، للتعبير عن التحام المسلمين.

رئيس الوفد البرلماني المغربي المشارك في هذه الدورة أشار أيضا إلى أن العالم الإسلامي قادر على إسقاط كل المؤامرات التي تستهدف الدول الإسلامية، وإعادة القضية الفلسطينية إلى مقدمة المشهد الكوني، ومساعدة الفلسطينيين على توحيد صفوفهم وإعادة صياغة وبناء إستراتيجية كفاحهم الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *