مجتمع

مطالب للسلطات بتوفير الرعاية للخادمة لطيفة التي عذبتها مشغلتها

طالبت تنسيقة مركز شبكة أنجاد، السلطات المختصة إلى “توفير الرعاية الواجبة واللازمة صحيا معنويا اجتماعيا وماديا  للخادمة لطيفة التي عرضتها مشغلتها للتعذيب بالبيضاء، وأن يتم جبر أضرارها وإنقاذ صحتها وحياتها، وأن يتم تحقيق العدل والعدالة في الملف وتفعيل عدم الإفلات من العقاب”.

وأعلن المكتب الجهوي للمركز في نداء عاجل، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، “عن تضامن الفيديرالية مع الضحية واستعداد شبكة أنجاد البيضاء لتوفير الدعم والمؤازرة وفقا لختصاصاتها وللإماكنيات المتاحة”.

وجدد المركز، “التنبيه إلى ضرورية حماية فئة الفتيات خادمات البيوت والعمال المنزليون عموما، من مختلف أشكال التعذيب والعنف التي يتعرضون لها في فضاءات مغلقة، علما أن القانون المصادق عليه ظل عاجزا وقاصرا في ذلك”.

وأشارت التنسيقية، إلى أنها “قامت بزيارة  لطيفة البالغة من العمر 24 سنة، والتي ترقد بجناح بالإنعاش بمصحة خاصة بالبيضاء، بسبب اعتداءات وحشية نتج عنها حروق بالغة وشديدة الخطورة في مختلف مناطق جسمها يستفاد أنها تمت من قبل مشغليها، علما أن الفتاة يتيمة الأم وتنحدر من إقليم زاكورة الذي هجرته إلى مدينة البيضاء، حيث استقرت وهي تعمل كخادمة بيوت في إحدى المنازل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *