مجتمع

“السجون” تقدم روايتها حول فيديو ظروف اعتقال نزيل بسجن ببني ملال

أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج أن ما تضمنه الفيديو الذي تم تداوله بموقع التواصل الاجتماعي (يوتوب) حول ظروف اعتقال أحد النزلاء بالسجن المحلي ببني ملال، “لا يعدو أن يكون ادعاءات وافتراءات لا أساس لها من الصحة”.

وأوضحت المندوبية في بيان لها اليوم الجمعة أن السجين المعني “يتمتع بكافة الحقوق المخولة له قانونا شأنه شأن باقي السجناء، ويلجأ لأسلوب التشكي والإضراب الصوري عن الطعام، والاعتداءات المتكررة على نفسه من أجل الحصول على امتيازات ومعاملة تفضيلية والضغط على موظفي المؤسسة لثنيهم عن القيام بواجبهم المهني وفق ما يمليه عليهم القانون”، مضيفة أن إدارة المؤسسة قامت بمراسلة النيابة العامة بشأن 4 اعتداءات على النفس وإضرابين صوريين عن الطعام .

وأشارت المندوبية إلى أن المعني بالأمر يستفيد من الزيارة العائلية على غرار باقي السجناء حيث وصلت عدد الزيارات منذ ولوجه هذه المؤسسة 12 زيارة، مؤكدة أنه “لم يتقدم حاليا بأية رسالة يعلن فيها إضرابه عن الطعام ويتناول وجباته الغذائية بصفة عادية”.

أما بخصوص زيارة أخيه أمس ، أوضح المصدر أنها كانت على الساعة 13:50 دقيقة، “وهو وقت مقبول بالنظر الى عدد الزوار الوافدين على هذه المؤسسة يوميا حسب الأسبقية”.

واستنكرت إدارة المؤسسة الترويج لمثل هذه المغالطات التي تهدف إلى المس بسمعة المؤسسة واللجوء لمثل هذه الأساليب للضغط على إدارة المؤسسة وموظفيها، مؤكدة أنها ستبقى حريصة على التطبيق السليم للقانون واتخاذ جميع الإجراءات الضرورية للحفاظ على سلامة الأشخاص وأمن المؤسسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *