مجتمع

بعد سبتة .. مقتل مغربي آخر بمعبر مليلية جراء التدافع (فيديو)

أعلنت السلطات المحلية لإقليم الناظور، عن وفاة أحد المصابين الذين سقطوا خلال حادثة تدافع بمعبر “باريو تشينو” الحدودي بين مدينتي الناظور ومليلية المحتلة، صباح اليوم الإثنين.

وأوضحت سلطات الناظور أن الأمر يتعلق بشخص يبلغ من العمر 39 سنة، كان قد أصيب صباح اليوم على الجانب الآخر للمعبر الحدودي المؤدي لمدينة مليلية المحتلة، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة بمستشفى مليلية الإقليمي ظهر اليوم، مشيرة إلى أن السلطات ستعمل على اتخاذ جميع الإجراءات لنقل جثمان الضحية إلى مسقط رأسه.

وشهد معبر “باريو تشينو” الحدودي بين الناظور ومليلية المحتلة، حادث تدافع صباح اليوم الإثنين، خلف وقوع إصابات في صفوف ممتهني التهريب المعيشي، حيث  أظهر مقطع فيديو لحظة وقوع التدافع في البوابة المذكورة التي شهدت ازدحاما كبيرا، قبل أن تتدخل عناصر الإسعاف بمساعدة بعض الشباب من أجل نقل المصابين إلى المستشفى.

السلطات المحلية لإقليم الناظور،  أوضحت أن الحادثة خلفت إصابة 4 أشخاص بحالات إغماء على الجانب المغربي من المعبر، تم نقلهم إلى المستشفى الحسني بالناظور، حيث غادر ثلاثة منهم المستشفى بعد تلقيهم الإسعافات الضرورية، فيما تم الاحتفاظ بشخص واحد تحت المراقبة الطبية، لافتة إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة على الجانب المغربي من المعبر.

يأتي ذلك بعد أسبوع واحد من حادث تدافع مماثل في مركز “تاراخال الثاني” بمعبر باب سبتة الحدودي، أسفر عن مقتل امرأتان وإصابة أخرى بجروح في عملية دهس نجم عن تدافع آلاف من ممتهني التهريب المعيشي، حيث فتحت السلطات المختصة تحت إشراف النيابة العامة تحقيقا لتحديد ملابسات الحادث.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *