مجتمع

أستاذ يقدم على إحراق نفسه بآسفي وزملاؤه يعتصمون

أقدم أحد الأساتذة المتضررين من الحركة الانتقالية بآسفي، مساء أمس الثلاثاء، على إحراق نفسه، أمام المديرية الإقليمية للتعليم بالمدينة، في خطوة احتجاجية على ما اعتبره إقصاء من حقه في الحركة الانتقالية، فيما أغمي على عدد من الأستاذات وذلك في معتصم نظم منذ بداية السنة الجديدة .

وقال سعيد العريض الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، في تصريح لجريدة “العمق”، إنه تم إنقاذ الأستاذ الذي عمد إلى إحراق نفسه في الحين.

وأضاف العريض، أن “لجنة جهوية انعقدت يوم 18 يناير الجاري برئاسة مدير أكاديمية جهة مراكش أسفي، وتم الاتفاق على إيجاد الحل لهؤلاء المتضررين البالغ عددهم 474 متضررا، والتي انبثقت عنها لجنة اقليمية ثم تقنية تضم ممثلا من النقابات الست الأكثر تمثيلية، هذه الأخيرة التي عقدت جلسة مع الإدارة لمعالجة الطعون” مشيرا إلى أن “النقابات عقدت جلسة  أيضا”مع ممثل عن الأكاديمية  وخرجو على أساس توسيع الوعاء”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • كونفرالي و افتخر
    منذ 6 سنوات

    متى كانت هناك ست نقابات ياك غير 5 نقابة العز معروفة ك دش في الدم والعز شباب في شباب

  • كونفدرالي معتزل
    منذ 6 سنوات

    مالو مسكين اش دار ياك غير تصريح. مكينش غير لعريض عريضات هما.. هو دخل نسيبتو وحول مراتو عادي جدا سيرو شوفو ليحولو خوتهم وعيالاتهم والمفتشين لحولو بناتهم و الكتاب الاقليمين لتيبزنزو...

  • من اع واد الذهب
    منذ 6 سنوات

    لعريض هدا هو من ساهم في تأزيم الوضع هو الذي اعطي لأخت زوجته منصب بمدرسة التوحديين غفر له الله...يقتلون القاتل ويمشون في جنازته