أخبار الساعة، مجتمع

“شباب لأجل القدس” بالمغرب تتوج الفائزين بالمسابقة المقدسية (صور)

توجت رابطة شباب لأجل القدس الفائزين في المسابقة المقدسية الإلكترونية تحت شعار “مغاربة والأقصى مسؤوليتنا”، وذلك بمشاركة 62 تلميذا وتلميذة من 10 مدن مغربية، حيث كانت المسابقة عبارة عن عشرة أسئلة مقسمة على محاور من قبيل التعريف بالمسجد الاقصى وأهم معالمه وأوقاف المغاربة، ورسالة المشاركين إلى أطفال القدس.

رشيد بريمة منسق الرابطة بالمغرب، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن المشاركة تمت عبر استمارة إلكترونية بمساعدة أولياء أمور المشاركين، حيث أسفرت المسابقة عن فوز هبة الادريسي وعبد الكريم مومن بالجائزة الأولى، وخولة ثابث وابتهال بنقدور بالجائزة الثانية، فيما عادت الجائزة الثالثة لإسراء بنجلول وندى ليعير.

وأضاف المتحدث أن رابطة شباب لأجل القدس بالمغرب تهدف من خلال هذه المسابقة إلى “زرع حب القدس والمسجد الاقصى في قلوب الأطفال المغاربة، باعتبار أن الوعي هو أحد مداخل التحرير، وحرصنا على أن يكون ألولياء الأمور نصيب في المشاركة عبر المساهمة في تحفيز أبنائهم، وفِي النهاية الكل فائز”.

وكشف بريمة أن الجائزة الأولى كانت عبارة عن جهاز لوحي، فيما الجائزة الثانية عبارة عن مجموعة قصصية، في حين ضمت الجائزة الثالثة قسيمة شراء، لافتا إلى أن الرابطة ستعمل على إطلاق مبادرات مقدسية وفاءً منها للشعار الذي أطلقته لسنة 2018 “مغاربة والأقصى مسؤوليتنا ” والتي ستعرف إطلاق مجموعة من الفعاليات الشهرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *