مجتمع

لهذا تصلح الكاميرا في السيارة .. أمن فاس يتراجع عن مخالفة “ظالمة”

قررت ولاية أمن فاس، سحب مخالفة قانونية في حق أحد سائقي السيارات، وذلك بعد بث الأخير لشريط فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر كيف أنه توقف عن علامة “قف” غير أن شُرطية أصرت على أنه لم يتوقف وقامت بتسجيل مخالفة في حقه.

وذكر مصدر أمني بولاية أمن فاس أنه تقرر سحب المخالفة المرورية المسجلة، بعدما تبين لها بأن السائق استوقف سيارته عند علامة التشوير التي توجد قبل تقاطع الطريق، وأن شرطية المرور لم تتمكن من معاينة ذلك، بسبب عدم وضوح الرؤية الناجمة عن وجود غطاء بلاستيكي لمحل عمومي (باش) فوق الرصيف المحاذي لعلامة “قف”.

وأشار المصدر ذاته أن مصالح ولاية أمن فاس راسلت السلطات المحلية والهيئات المنتخبة، مباشرة بعد هذه النازلة، بغرض إعادة النظر في وضعية علامة التشوير (علامة قف)، على أساس تقديم مكانها بعض الشيء في اتجاه تقاطع الطريق، لضمان الرؤية السليمة للسائقين وعناصر المراقبة المرورية، فضلا عن ضمان خلو الرصيف المقابل لعلامة التشوير من أية أغطية حاجبة للرؤية.

وأوضح المصدر الأمني، أن المصلحة الإدارية بولاية أمن فاس فتحت كذلك بحثا إداريا في النازلة، للتحقق من مدى التزام عناصر دورية المرور بالضوابط المهنية والقانونية المعتمدة في مجال السير والسلامة الطرقية، ولتحديد المسؤوليات الإدارية.

https://youtu.be/qnor3KNMlHk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Must
    منذ 6 سنوات

    Bravo pour la caméra de bord L occupation illégale par les commerçant c est la grande cause est la personne ne dit rien L anarchie totale لا تقل شيء أنا عندي السلطة في جيبي لهضر يرعف