مجتمع

بعد خوضهم إضرابا عن العمل.. أعوان بـONEP يهددون بالتصعيد ويحملون المسؤولية للإدرة

أعلنت التنسيقية الوطنية المستقلة لأعوان التنفيذ بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء-، أن الإضراب الوطني الذي نفذوه أمام مقر الإدارة العامة بالرباط مع وقفة احتجاجية، “نجح بنسبة تفوق 80 في المائة، والوقفة باستجابة ومشاركة ممثلي كل الجهات الوطنية بأزيد من 200 مشارك”.

وأوضحت التنسيقية في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذه الاحتجاجات تأتي “من أجل المطالبة بتطبيق المرسوم الوزاري عدد 5826 بتاريخ فاتح ابريل 2010 رقم 210062 والذي يؤكد على سن تدابير استثنائية للترقية في الدرجة لفائدة الموظفين المنتمين الى الدرجات المرتبة في سلالم الأجور الدنيا”.

ودعت التنسيقية الإدارة العامة إلى فتح حوار عاجل حول أرضية حذف السلالم الدنيا وبأثر رجعي ودراسة الخطوات الإدارية الكفيلة بتطبيق هذا الحذف، معتبرة أن “إقصاء مستخدمو المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء- هو إجراء تمييزي يمس في العمق الدستور المغربي الذي نص على عدم التمييز، خصوصا أن التسوية شملت مستخدمو المكتب باعتبار أن قطاع الماء حيوي ويقدم خدمات جليلة للمواطنات والمواطنين المغاربة وبالأخص من طرف فئة هيئة التنفيذ التي تعتبر عصب الإنتاج”.

وحمل البلاغ الإدارة العامة للمكتب “تبعات التصعيد والخطوات النضالية والقانونية والقضائية التي ستتخذها التنسيقية في حالة استمر تجاهل مطالب الفئة المسؤولة عن إنتاج وتسويق المياه بالقطاع”، داعيا أعوان التنفيذ إلى “مزيد من الالتفاف حول التنسيقية الوطنية المستقلة لأعوان التنفيذ كإطار وطني يهدف إلى مطلب وحيد بحذف سلاليم الحكرة والتهميش والإقصاء عبر كل الطرق وفي مقدمتها النضال والمقاومة الإجتماعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • اميناس
    منذ 6 سنوات

    تحية للجريدة المستقلة الغير المأجورة

  • سعيد الشاعري
    منذ 6 سنوات

    تحية تقدير لجريدة العمق على دعمها الصحفي لتنسيقية الوطنية المستقلة لحذف سلاليم الدنيا وبكل صدق شكرا على هذا العمل الصحفي المتميز