سياسة

بعد درعة .. الداخلية تمنع جهة طنجة من توزيع منح دراسية على الطلبة

كشف مصدر مطلع من داخل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة الذي يرأسه زعيم حزب الأصالة والمعاصرة الياس العماري، أن وزارة الداخلية قررت حذف بند في ميزانية مجلس الجهة لسنة 2018، يتم بموجبه تخصيص منح مالية لفائدة طلبة الجهة المعوزين وغير الممنوحين وغير المأجورين.

ويأتي حذف وزارة الداخلية للاعتماد المالي الذي خصصه مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ضمن ميزانية المجلس لسنة 2018، بعدما سبق لمئات الطلبة بجهة الشمال أن تقدمو بطلبات للحصول على تلك المنح خلال السنة الماضية، إثر إعلان عمداء الكليات بالجهة عن ذلك في اعلانات رسمية.

كما يأتي حذف تلك المنح المالية المقدمة من طرف مجلس طنجة تطوان الحسيمة، بعد أن قامت وزارة الداخلية بحذف مليار و200 مليون سنتيم المخصصة لدعم أزيد من 1400 طالب من المحرومين من المنحة بالأقاليم الخمسة المكونة لجهة درعة تافيلالت، برسم الموسم الدراسي 2017/2018.

وذكر مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أن مجلس جهة درعة تافيلالت تفاجأ يوم الجمعة 12 يناير، بحذف وزارة الداخلية 12 مليون درهم المخصصة لدعم طلبة الجهة والتي صادق عليها المجلس خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر، والتي تمت المصادقة فيها أيضا على تخصيص 24 مليون درهم لسنة 2018، و36 مليون درهم لسنة 2019، وذلك لتغطية الخصاص الحاصل في المنح المقدمة من طرف الوزارة.

من جهته، قال الحبيب شوباني، رئيس المجلس الجهوي لجهة درعة تافيلالت، “فوجئنا بهذا القرار غير المعلل، خصوصا وأن جهة طنجة تطوان الحسيمة صرفت المنح لطلبتها كما أخبرني بذلك مسؤولون في الجهة”، مُضيفا في تصريح سابق لجريدة “العمق”: “نحن نتابع الموضوع مع وزارة الداخلية، وسنعرض الأمر على مكتب المجلس ثم على المجلس قريبا. نتمنى أن يكون ما حدث مجرد خطأ في التأشير على ميزانية الجهة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Must
    منذ 6 سنوات

    D après le cliché c est un dialogue de sourds entre les deux charlots de la comédie marocaine