مجتمع

فضيحة: طبيب يصور عملية استخراج “كانيطة” من مؤخرة شاب مثلي

انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيديو يوثق لعملية استخراج علبة قصديرية لمشروب غازي “كانيط” من مؤخرة شاب يرجح أنه مثلي حسب ما يتم تداوله.

ويوثق الفيديو الذي تمتنع جريدة “العمق” عن بثه، لعملية جراحية داخل غرفة العمليات لإزالة القنينة العالقة بجسم الشاب، الأمر الذي خلف ردود فعل متفاوتة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بين مستنكر لما قام به هذا الشاب من ممارسة جنسية غير أخلاقية حسب تعبير البعض ومناقشة ميوله الجنسي، ومن ذهب إلى الحديث عن توثيق العملية الجراحية بالفيديو من طرف عنصر من بين الطاقم الطبي، معتبرين الفعل ضربا صارخا لمهنة الطب وأخلاقياتها.

وفي هذا السياق، أشار الحقوقي محمد ألمو إلى أنه “بغض النظر عن سلامة ما أقدم عليه الشخص المريض من فعل ضار وخطير على وضعه الصحي وبعيدا عن الخوض في موضوع الهوية الجنسية للمعني بالأمر، فالفيديو يعكس ممارسات لا أخلاقية تضرب في الصميم قواعد ممارسة مهنة الطب والتي يشكل عدم إفشاء أسرار المرضى أهم مضامين قسم أداء هذه المهنة”، متسائلا: “كيف أباح هؤلاء تصوير ونشر فيديو تهكمي على مريض قادته الأقدار الصحية إلى مثول جسده بين أيديهم؟”.

أما من الناحية القانونية، فقد أوضح ألمو المحامي بهيئة الرباط في تصريح لجريدة “العمق”، أن “عملية تصوير مريض بهذه الطريقة يشكل مخالفة مهنية خطيرة تستوجب المسائلة التأديبية والجنائية، وكان من المتعين والمفروض أن يصدر موقف رسمي من الوزارة الوصية على القطاع خاصة وان هذا الفيديو عرف انتشارا وتداولا كبيرا”.

إلى ذلك، حاولت جريدة “العمق” معرفة وجهة نظر الوزارة الوصية، إلا أن مسؤول التواصل بالوزارة رشيد الخداري أكد أن الوزارة لم تتوصل بعد بالفيديو ولا بأي شيء بخصوص هذا الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    ياك ما خرجوها لبوانوا لبارح.... هههههه

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    الله يستار

  • Moha
    منذ 6 سنوات

    Bidonta3li9