آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

تأهل للمونديال وألقاب قارية .. الكرة المغربية تستعيد توهجها

تعيش كرة القدم المغربية هذه الأيام فترة ذهبية؛ فقد نجح “أسود الأطلس” في التأهل إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب عشرين عاماً، وأكد فوز المنتخب المحلي بكأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين صحوة الكرة المغربية.

فوز بعد طول انتظار

فقد فاز المنتخب المحلي المغربي لكرة القدم يوم الأحد، 4 فبراير 2018، في المباراة النهائية لكأس إفريقيا للاعبين المحليين. تغلبه على نظيره النيجيري برباعية نظيفة مكّنه من الحصول على لقب النسخة الخامسة من المسابقة.

جمع المجد من طرفيه: أفضل لاعب وهداف

وتوّج مهاجم المنتخب الوطني المغربي المحلي، أيوب الكعبي، بجائزة أفضل لاعب وهداف في نهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين. إذ تمكن من هز شباك الخصوم في 9 مباريات لعبها. وكان آخرها هدف سجله في المباراة النهائية التي جمعت الفريق المغربي بنظيره النيجيري.

رجل المباراة

واستطاع زكرياء حدراف أن يحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين. كما توج بلقب “رجل المباراة” بعد تسجيله لهدفين في المباراة النهائية، وكذلك قيادة المنتخب المغربي لحيازة اللقب.

التحدي القادم: مونديل روسيا

ولأول مرة منذ عام 1998، تأهل “أسود الأطلس” إلى كأس العالم المنظم في روسيا هذه السنة. وجاء المغرب ضمن مجموعة صعبة تضم كل من منتخبات البرتغال وإسبانيا وإيران.

“الثعلب” رينار

واستطاع المنتخب المغربي أن يحقق نجاحات عديدة بقيادة المدرب الفرنسي هيرفيه رينار. إذ كان أول المتأهلين لكأس أمم أفريقيا سنة 2017. كما قاد المغرب إلى التأهل لكأس العالم في روسيا.

وكان رينار، الملقب بـ”الثعلب”، قد حصل على لقب كأس أفريقيا سنة 2012 مع منتخب زامبيا، وبعده مع المنتخب ساحل العاج سنة 2015.

بطولة دوري أبطال أفريقيا 2017

وحقق فريق الوداد البيضاوي المغربي لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا. وذلك بعد تغلبه على ضيفه الأهلي المصري بهدف نظيف. ليخطف بفوزه هذا اللقب الثاني في تاريخه، ويتأهل لبطولة كأس العالم للأندية لأول مرة.

الجماهير تقول هل من مزيد!

ولم يذق عشاق الساحرة المستديرة بالمغرب الفرحة الغامرة منذ أن توج المنتخب المغربي سنة 1976 بلقب كأس الأمم الأفريقية. ومنذ تلك السنة تتوق الجماهير المغربية إلى الفوز بلقب القارة السمراء، لينضاف بذلك انتصار جديد إلى خزينة انتصارات “أسود الأطلس”.

DW

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *