سياسة

اجتماع العثماني بزعماء الأغلبية .. اعتذار ووعد بـ “لجم” بنكيران

لم تكن الخرجة الإعلامية الأخيرة لرئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، لتمر مرور الكرام دون أن تثير كثيرا من الجدل في الساحة السياسة، حيث وصل مداها إلى بيت الحكومة التي يقودها الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، وهو ما دفع بالأخير إلى المسارعة بعقد اجتماع مع زعماء الأغلبية الحكومية من أجل رأب الصدع الذي خلفه كلام بنكيران.

وفي هذا السياق، كشف مصدر مطلع أن الأمين العام للبيجيدي ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني عبر خلال اجتماعه أمس بزعماء الأغلبية بمقر إقامته في حي الأميرات، عن اعتذاره غير المباشر من التصريحات التي أدلى بها بنكيران في حق كل من أخنوش ولشكر، متعهدا لزعماء الأغلبية بالحرص على عدم تكرار تلك الخرجات وأنه متمسك بالعمل مع أحزاب الأغلبية.

وأوضح مصدر الجريدة أن زعماء الأغلبية عبروا لرئيس الحكومة عن رفضهم للتصريحات التي أدلى بها بنكيران، معتبرين أنها محاولة للتشويش على الحكومة وضرب تماسكها، مشيرا أن العثماني عبر لزعماءِ الأغلبية في مقابل ذلك عن التزامه بوحدة الحكومة وبالعمل مع كافة مكوناتها، متعهدا في الآن ذاته بإصدار بلاغ يتم من خلاله الإعلان بشكل رسمي عن موقف البيجيدي من حلفائه.

وأكد المصدر أن العثماني قد يصدر البلاغ باسم الأمانة العامة للحزب، التي سيكون تصريح بنكيران الأخير أحد أهم المضامين التي ستناقش بها، مشيرا إلى أن جميع وزراء الحزب عبروا عن عدم رضاهم من الخرجة الإعلامية لبنكيران، مستغربين توقيتها ومضمونها، وهو الأمر الذي عبر عنه صراحة الوزير والقيادي في الحزب لحسن الداودي في تصريحات صحفية متفرقة.

وقال الداودي من خلال تلك التصريحات إن خرجة بنكيران الأخيرة محرجة للحكومة ولرئيسها، لأن بنكيران حينما كان رئيسا للحكومة كان يمنع أعضاء الحزب من انتقاد حلفاء الأغلبية الحكومية، متسائلا: “لا أعرف ما الذي تغير بين الأمس واليوم”، مهدد بأن بنكيران إذ استمر في اطلاق تلك التصريحات فإنه يتعين على وزراء الحزب حزم حقائبهم والرحيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • منذ 6 سنوات

    بنكيران كأي مواطن مغربي لا يرى ولا يقول الا الحقيقة . فهاد التحالف اليد يقود الحكومة لم يحترم الترتيب النسبي اليد أفرزته صناديق الاقتراع كما لم يكن هدا التحالف مشكل قبل الانتخابات. فهو جاء لغاية الوصول إلى تشكيل الحكومة وكسر أغلبية الحزب الفائز. اما عن الكفاءة فلا كفاءة تدرك وما الاحتجاجات ومعاناة المواطنين في أكثر من منطقة ما هي الا مقياس لها له الكفاءة وحسن النية في التخفيف بين الفوارق الاجتماعية المهولة. ان أي إصلاح يحتم احترام صوت المواطن أولا وبكل نزاهة ثم العمل من خلال معطيات دقيقة مبنية على عدد الساكنة حاجياتها اليومية في استراتيجية مشاريع صناعية إنتاجية كبرى دائمة وليس الخدماتية دات المصالح الخاصة لاصحابها والثانوية للمواطن تلبي الاكتفاء الداتي وتتطلع للأسواق الإقليمية والدولية. اما غير دلك فإن المواطن يتطلع أن تكف هاته الخطابات التمويهية والضحك على دقون المواطن والا انطلاق في العمل الصادق المثمر المستدام وجعل القطع مع الفساد بكل تجلياته أولوية وطنية ضرورية وملكة قبل أية انطلاقة حقيقية.

  • متتبع
    منذ 6 سنوات

    بنكيران قال ما صرح به العثماني في نفس المؤتمر بخصوص تصريح أخنوش كون حزبه سيفوز بانتخابات 2021 فلماذا الكيل بمكيالين الفرق أن بنكيران ذكر عزيز بالاسم مباشرة وعلانية والعثماني لم يذكره ربما - خاف منة ليتقلق عليه - فلماذا لم ينتقد أي أحد العثماني على كلامه وبنكيران قال ما كان يجب أن يقوله العثماني ووزراء البيجيدي لأخنوش داخل الحكومة ولو أنهم نبهوه إلى أن تصريحه يعتبر إقصاء لحزبهم ولباقي الأحزاب لما صرح بنكيران بذلك ولكن - إلى كانوا كيخافوا من أخنوش بنكيران ما كايخافش منو آش غادي إيدير ليهم -

  • متتبع
    منذ 6 سنوات

    بنكيران قال ما صرح به العثماني في نفس المؤتمر بخصوص تصريح أخنوش كون حزبه سيفوز بانتخابات 2021 فماذا الكيل بمكيالين الفرق أن بنكيران ذكر عزيز بالاسم مباشرة وعلانية والعثماني لم يذكره ربما - خاف منة ليتقلق عليه - فلماذا لم ينتقد أي أحد العثماني على كلامه وبنكيران قال ما كان يجب أن يقوله العثماني ووزراء البيجيدي لأخنوش داخل الحكومة ولو أنهم نبهوه إلى أن تصريحه يعتبر إقصاء لحزبهم ولباقي الأحزاب لما صرح بنكيران بذلك ولكن - إلى كانوا كيخافوا من أخنوش بنكيران ما كايخافش منو آش غادي إيدير ليهم -

  • عبدالرزاق الاسماعيلي
    منذ 6 سنوات

    الداودي لا يهمه سوى الاستمرار في الوزارة...لا يهمه الحزب أو غيره،هو منذ أن حل بالحزب يبحث عن المنصب الذي يضمن له وجاهة... رأيته في الحملة الانتخابية بشارع محمد الخامس في بني ملال...لا يرافقه سوى قلة قليلة من خلانه لأن الجميع يعرف همه...الوزارة الوزارة الوزارة ولو كانت تلك الوزارة لا تخص سوى بيع تذاكر الطوبيس

  • عبد الكريم سعيدي
    منذ 6 سنوات

    أقول للداودي كون راجل أنت و عبد ت الكراسي اللي معاك و أخرج من الحكومة، حتى تكون دخلها بإرادتك انت مجرد ارجو ز مسير غير مخير.