سياسة

فضيحة بمجلس جهة فاس .. دعم جمعية وهمية بأربعة ملايين سنتيم

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن مجلس جهة فاس مكناس يستعد لضخ 4 ملايين سنتيم في حساب جمعية وهمية، تم انشائها لغرض القيام بتكوينات في الصحافة والإعلام.

وأوضح مصدر الجريدة أن الجمعية التي تحمل اسم “صفروسوريز”، لم تقم منذ إنشائها بأي نشاط يذكر، وأنها فقط تُدير موقعا إلكترونيا تحت نفس الإسم، غير أن الموقع يعمل خارج القانون ولا يتوفر على التراخيص اللازمة.

وأشار مصدر الجريدة أن الجمعية المذكورة يرأسها أحد المقربين من رئيس المجلس الإقليمي لصفرو، الذي هو أيضا زوج النائبة الرابعة لرئيس مجلس الجهة امحند العنصر، مبرزا أن الموقع الإلكتروني الذي تديره الجمعية متخصص في الترويج لأنشطة المجلس الإقليمي لصفرو وكذا مجلس الجهة.

وأفاد المصدر ذاته، أن نائبة الرئيس عن حزب الحركة الشعبية، هددت بمضايقة باقي الجمعيات في حالة عدم الموافقة على دعم الجمعية التي يرأسها المقرب من زوجها بـ 4 ملايين سنتيم، مبرزا أن نائبة العنصر بجهة فاس مكناس تحاول دعم جمعية تابعة لموقع غير مرخص.

وأكد مصدر الجريدة أن مجلس جهة فاس مكناس لم ينشر خلال 2016 و2017 لوائح الجمعيات المستفيدة من دعم مجلس الجهة، وهو ما دفع بالبعض إلى اعتبار ذلك محاولة للتستر على جمعيات استفادت من المال العام بناء على علاقات حزبية وشخصية مثل جمعية “صفروسوريز”.

هذا وحاولت جريدة “العمق” أخذ رأي رئيس مجلس الجهة امحند العنصر في الموضوع غير أن هاتفه ظل يرن دون أن يجيب، كما حاولت أيضا الاتصال بنائبة الرئيس التي أثير اسمها في هذا الملف، غير أنه هاتفها ظل خارج التغطية ليومين كما حاولت التواصل معها عبر رسالة نصية، غير أنها لم تتجاوب معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *