https://al3omk.com/271671.html

شفشاون تحتضن المنتدى العالمي الخاص بالمدن المتوسطية

دعا المهندس محمد السفياني رئيس جماعة شفشاون ورئيس شبكة المدن المتوسطية لدعم الحكومات المحلية لكي تصبح فعلي المحرك الاساسي للتنمية بالكرة الأرضية وذلك عبر وضع برامج تنموية تمكن سكان القارة من فرص تنموية واعدة.

وأكد السفياني خلال كلمة له باجتماع الجمعية العامة للمدن و الحكومات المحلية بالعالم والمنعقدة على هامش المؤتمر العالمي التاسع للإسكان الذي احتضنته إحدى الدول الأوربية نهاية الأسبوع المنصرم، أن نشر الوعي بالمحافظة على البيئة عبر برامج عالمية هادفة سيمكن من تطوير الأهداف المدنية و ترسيخ السلوكات الحضرية الكفيلة بالحفاظ على التوازنات البيئية .

واستغل المتحدث ذاته، الفرصة لدعوة المشاركين بالاجتماع إلى الانضمام لفعاليات المنتدى العالم الخاص بالمدن المتوسطية الذي سيستقبله المغرب شهر يوليوز 2018 والذي سيكون فرصة قيمة للتفكير سويا في مستقبل الحواضر العالمية خصوصا المتوسطية منها .
ودعا رئيس جماعة شفشاون للانضمام للمنتدى العالم الخاص بالمدن المتوسطية للتفكير في مستقبل الحضر وذلك عن طريق قيم المدن المتوسطية، و كذا المعايير الخاصة بتطبيق البرامج العالمية.

وشدد على أن هذا المشروع لهو أفريقي بتعاون مع منظمة المدن المتحدة و الحكومات المحلية أفريقيا باعتبارها المحتضن الرئيسي للمنظمة ، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن دولة افريقيا ستشهد بنسبة 75 في المائة من تطور العالم الحضري، كما أن المغرب وبعد قمة المناخ المنعقدة في مدينة مراكش أبدى اهتمامه بالبرامج العالمية، ومدينة شفشاون سوف تصبح فرصة أخرى للم شمل المؤمنين بفكرة استدامة كوكبنا.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك